في 8 خطوات.. كيفية حماية طفلك من الإصابة بانفلونزا الشتاء

السبت، 29 سبتمبر 2018 10:00 ص
في 8 خطوات.. كيفية حماية طفلك من الإصابة بانفلونزا الشتاء
إزاى تحمى طفلك من نزلات البرد

تشهد الفترات السابقة لتغير فصول السنة، إصابة العديد بأمراض نزلات البرد، والنزلات المعوية، وهو الأمر الذي ينتشر بشكل أكبر بين الأطفال، لاسيما مع دخول العام الدراسي الجديد.

ويتسبب التغير المناخي في العديد من الأحيان الكثير من الإجهاد والتعب لجسم الإنسان وتجعله أكثر عرضة للمرض نتيجة انخفاض مستوى عمل الجهاز المناعي مايزيد من معدلات الإصابة بأمراض الإنلفونزا، والتي يمكن تجنب الإصابة بها من خلال إضافة الزنجبيل والثوم والبصل للغذاء اليومي، وزيادة عدد ساعات النوم، والحد من تناول السكريات، حسبما نُشر في تقرير الموقع الإلكتروني الأمريكي «هيلث».

وتشهد فترة ماقبل موسم الشتاء زيادة معدلات الإصابة نتيجة انتعاش بعض الفيروسات في الطقس البارد، بفصلي الربيع والشتاء، وتنتشر في الهواء بصورة أكثر فاعلية من المواسم الأخرى، بينما تختلف عوامل أمراض قدوم فصل الصيف لاسيما بين المصابين بأمراض الحساسية، والالتهابات الجلدية وغيرها.

ومع بدء موسم الدراسة، تزامنا مع قدوم فصل الشتاء، واختلاط الأطفال بالمدارس ترتفع معدلات الإصابة، وانتقال العدوى بينهم، نتيجة عوامل التكدس في الفصول، وعدم التهوية الجيدة، والتعامل السليم مع الطفل المصاب.

الدكتور سيف الإسلام عبد اللطيف، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، كشف عن عددا من النصائح لوقاية أطفال المدارس من الإصابة بنزلات البرد على النحو التالي:

- الإكثار من تناول طفلك للخضروات والفواكة.

- الاهتمام بتوفير الأطعمة الصحية  والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمضرة.

- تناول الحبوب والفواكة التي تزيد من تقوية مناعة الأطفال.

- منع الطفل من تناول الأطعمة المغلفة، والتي تحتوي على مواد حافظة.

- زيارة طبيب الأطفال قبل دخول فصل الشتاء.

- تطعيم الطفل بمصل الإنفلونزا الموسمية.

- الحرص على نظافة الطفل والغسيل الجيد للأيدي قبل تناول الطعام.

- استخدام أدواته الشخصية في المدرسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة