لا يكفي الندم.. شباب الإخوان في تركيا يستعدون لإعلان التوبة (ملف خاص)

الأربعاء، 03 أكتوبر 2018 10:00 ص
لا يكفي الندم.. شباب الإخوان في تركيا يستعدون لإعلان التوبة (ملف خاص)
الاخوان
كتب أحمد عرفة

تشهد الأزمة الإخوانية في تركيا خلال الفترة الراهنة، أزمة كبرى في ظل اتجاه عدد كبير من شباب الإخوان الهاربين في تركيا والعاملين بقنوات الجماعة التي تبث من إسطنبول، إلى إجراءا مراجعات يعلنون فيها توبتهم، ويكشفون فيها كيف غررت بهم قيادات الجماعة في الخارج.

الأسباب التي خرجت عن أسباب ظهور تلك المراجعات الآن، وهو الأزمة التي تعاني منها قنوات الجماعة في الفترة الراهنة، بجانب تورط القائمين على تلك القنوات في عمليات نصب واحتيال على العاملين مما دفعهم إلى اكتشاف تغرير قيادات الإخوان بهم، في ظل الظروف السيئة التي يعيشونها في إسطنبول، بينما يعيش قيادات الإخوان في حياة رفاهية.

وتعد هذه الوقائع ليست جديدة بالنسية لإعلام الإخوان، حيث أ هناك عدد من إعلامي الجماعة أعلنوا في الفترة الماضية توبتهم، وعادوا إلى مصر كان على رأسهم رامى جان، وطارق عبد الجابر، بعد أن فضحوا ممارسات الجماعة وقنواتها في تركيا.

هذه المراجعات الجديدة ستكون بمثابة موجهة استقالات موجة استقالات جديدة داخل الجماعة وتحالفها في الخارج، سيكون لها انعكاسات على الجماعة وقنواتها خاصة أن عدد من يجرون مراجعات لإعلان توبتهم، وفضح قنوات الجماعة كثير.

«صوت الأمة»، أعدت ملفا كاملا حول تلك المراجعات أسبابها، ومصيرها، ومن سبق العاملين بقنوات الإخوان في تلك المراجعات، وتأثير تلك المراجعات على الإخوان في الخارج في الموضوعات التالية.

مفاجأة من العيار الثقيل، فجرها أحد إعلامي قنوات الإخوان، الذين يعلون بقنوات إسطنبول، عندما كشف أن عدد كبير من شباب الإخوان الهاربين في تركيا، والعاملين بقنوات التنظيم وغرر بهم من الجماعة وقياداتها، يستعدون لإعلان ندمهم وطلب العودة إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا: مراجعات بين العاملين بقنوات الإخوان.. وشباب الجماعة يستعدون لإعلان الندم لطلب العودة لمصر

الإخوان دأبت على الوشاية بمعارضيهم والخارجين عليهم إلى السلطات التركية متهمين إياهم بالعمل لصالح أجهزة الأمن المصرية الأمر الذي يعرضهم إما للترحيل قسرا أو الحبس ولاسيما أن الكثيرين منهم يقيمون في تركيا بطرق غير مشروعة.

اقرأ أيضًا: الجماعة وشت على قواعدها بإسطنبول.. العاملون بقنوات الإخوان يعلنون توبتهم

لم يكن خروج أحد الإعلاميين بقنوات الإخوان في إسطنبول، ليكشف عن مراجعات للعاملين بتلك القنوات وشباب الإخوان، هو وليد اللحظة، بل سبقه جرائم كثيرة ارتكبتها الجماعة ضد العاملين لديها تسببت في بدء تلك المراجعات.

اقرأ أيضًا: %65 هاجموا الإرهابية.. 3 أسرار دفعت العاملين بقنوات الإخوان للخروج على الجماعة

لم يكن المراجعات التي بدأ العاملين بقنوات الإخوان في تركيا، إجرائها تمهيدا لإعلان توبتهم، وكشف فضائح قيادات الجماعة في إسطنبول، هي الواقعة الأولى من نوعها التي تشهدها الجماعة في ظل الانقسامات التي يتعرض لها التنظيم في الخارج، بل سبقه شخصيات إعلامية عملت في قنوات الإخوان ثم أعلنت انشقاقها وعادت إلى مصر.

اقرأ أيضًا:مراجعات العاملين بالإخوان ليست الأولى.. طارق عبد الجابر ورامي جان أول من ثار على الإرهابية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق