الفوائد الصحية لمضغ الطعام.. لن تصدق ماذا يحدث للجسم عند الأكل ببطء

السبت، 13 أكتوبر 2018 12:00 م
الفوائد الصحية لمضغ الطعام.. لن تصدق ماذا يحدث للجسم عند الأكل ببطء
فقدان الوزن- أرشيفية

 

«المضغ» هو عملية تفتيت الطعام داخل الفم عن طريق الأسنان، وهو الخطوة الأولى في عملية الهضم، حيث يقوم اللسان بتقليب الطعام داخل الفم ثم تقطعه الأنياب ثم تطحنها الضروس ثم يبلع الطعام ويمر في البلعوم ثم إلى المرئ ثم إلى المعدة وتقوم بهضمه.

يساعد مضغ الطعام ببطء على الهضم بشكل سليم بحيث يضمن منع أي انتفاخات في البطن التي تسبب مشاكل أخرى مثل راحة الفم الكريهة، ما يعني إنه إذا مضغ الطعام جيدًا سيهضم الطعام بسرعة، وإذا لم يمضغ جيدًا سيبدأ عسر الهضم.

وبحسب ما نشره موقع flatulencecures الطبي، يعمل المضغ البطىء على قيام الأمعاء الدقيقة باستيعاب المزيد من الطعام، لأن الطعام غير المهضوم يسبب وجود بكتيريا في الأمعاء الغليظة وهي السبب الرئيسي في حدوث انتفاخ البطن وبالتالي حدوث رائحة فم كريهة.

وكشف الموقع الفوائد الصحية للأكل ببطئ، موضحا أن تناول الطعام ببطء ومضغه بشكل صحيح يمنع دخول كميات كبيرة من الهواء إلى المعدة وبالتالي تقليل حدوث الغازات وانتفاخ البطن، كما يساعد المضغ البطئ على مزج الطعام باللعاب ويلعب اللعاب دور في التحول الإنزيمى للطعام، كما يحتوى اللعاب أيضا على عوامل مضادة للجراثيم وعامل نمو البشرة الذي يساعد في شفاء أي التهاب في الأنسجة المعوية.

وأضاف flatulencecures، أن تناول الطعام ببطئ، يساعد على الشعور بالشبع سريعا وبالتالي التوقف عن تناول المزيد من الطعام، وتساعد بعض الحيل مثل استخدام ملعقة أو شوكة صغيرة وتناول كميات أقل يساعد على إبطاء تناول الطعام، كما يمكن يساعد أيضا مضغ الطعام ببطء على فقدان الوزن واتخاذ خيارات غذائية صحية.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا