ملخص أخبار الملاعب بالأمس.. كل ماتود معرفته عن الأهلى السبت 13-10-2018

الأحد، 14 أكتوبر 2018 08:00 ص
ملخص أخبار الملاعب بالأمس.. كل ماتود معرفته عن الأهلى السبت 13-10-2018
الاهلى
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الأهلى اليوم السبت 13-10-2018، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

 

الأهلى: مؤمن زكريا لا يحتاج عملية جراحية فى الكتف

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

قال الدكتور خالد محمود طبيب الأهلى، أن مؤمن زكريا صانع ألعاب الفريق لا يحتاج تدخل جراحى فى الكتف خلال الفترة الحالية رغم شكوي اللاعب على فترات من آلام في الكتف.

أكد طبيب الأهلى إن مؤمن زكريا يشارك في المباريات والتدريبات بصورة طبيعية وهو ما يؤكد عدم الحاجة لإجراء عملية جراحية لإنهاء هذه الآلام بشكل نهائي، كانت أنباء قد ترددت حول  وجود مقترح من طبيب الفريق لخضوع اللاعب لجراحة بسبب الإصابة القديمة التي عاني منها في الكتف منذ فترة وتجددت فى مباراة الترسانة بالكأس.

 

كارتيرون يبدأ الاستعداد لوفاق سطيف بمحاضرة مع لاعبي الأهلي

عقد باتريس كارتيرون، المدير الفني للأهلي، جلسة سريعة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق مساء اليوم على ملعب التتش، واستأنف الأهلي مرانه مساء اليوم بعد انتهاء فترة الراحة التي استمرت 48 ساعة عقب مباراة الترسانة فى كأس مصر التى فاز فيها الأحمر 3/2.

وحرص كارتيرون خلال المحاضرة على الحديث مع اللاعبين عن المرحلة المقبلة والأهداف التي يتطلع إلى تحقيقها، بداية من مباراة وفاق سطيف.، ويستعد الأهلي لمواجهة وفاق سطيف بالجزائر في المباراة التي تقام يوم 23 أكتوبر الجاري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

عاشور وفتحى وسمير يشاركون فى مران الأهلى وغياب إكرامى وصلاح وباسم

انتظم ثلاثى الأهلى حسام عاشور وأحمد فتحى وسعد سمير فى مران الفريق المقام حاليا على ملعب التتش، بعد تماثلهم للشفاء من الإصابة التى لحقت بهم خلال الفترة الماضية، وبدأ الأهلى مساء اليوم السبت الاستعداد لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها ٢٣ أكتوبر الحالى فى إياب نصف نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا.

فيما بدأ محمد نجيب مدافع الفريق التأهيل اليوم بعد جراحة الركبة التى أجراها مؤخرا، وسيؤدى مرانا تأهيليا لمدة أسبوعين،  كما تغيب شريف إكرامى حارس المرمى، والثنائى صلاح محسن وباسم على، حيث يعانى صلاح من شد فى العضلة الأمامية  أما باسم علي فيعاني من إجهاد عضلي.

 

الأهلى يعلن موعد عودة محمد نجيب للتدريبات بعد جراحة الركبة

أكد الدكتور خالد محمود، طبيب الأهلي، أن محمد نجيب، مدافع الفريق، يحتاج إلى أسبوعين للشفاء من الإصابة والعودة من جديد للتدريبات الجماعية بعد الإصابة التى عانى منها الفريق مؤخراً، وأجرى على إثرها جراحة غضروف الركبة وخاض برنامجًا تأهيليًا متنوعًا لتجهيزه للمرحلة المقبلة.

ويبدأ الأهلي مساء اليوم، السبت، الاستعداد للسفر إلى الجزائر يوم 21 أكتوبر الجارى؛ لمواجهة وفاق سطيف الجزائري المنتظرة يوم 23 من الشهر ذاته في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

إسلام محارب يتحدث عن دوافع الأهلي لاستعادة اللقب الأفريقى

إسلام محارب
إسلام محارب

أكد إسلام محارب، لاعب الأهلى، أن هناك حالة من التركيز الشديد من جانب جميع اللاعبين استعدادًا لمواجهة وفاق سطيف الجزائرى المهمة يوم 23 أكتوبر الجارى فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها على ملعب 8 مايو 1945 بولاية سطيف الجزائرية، وأضاف محارب، فى تصريحات صحفية، «التتويج بدورى أبطال أفريقيا يبقى بمثابة «حلم» لهذا الجيل من اللاعبين لإضافة بطولة جديدة لدولاب بطولات القلعة الحمراء، وللعودة من جديد لاعتلاء عرش القارة وتمثيلها فى كأس العالم للأندية بعد الغياب منذ عدة سنوات» .

وأوضح لاعب النادى الأهلى أن الفريق يسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية؛ سواء محليًا أو عربيًا أو أفريقيًا، باستثناء مباراة الاتحاد التى خسرها الفريق فى الدورى، والتى نجح الأهلى فى تخطى آثارها بشكل سريع بالتأهل إلى دور الـ16 بمسابقة كأس مصر على حساب الترسانة، وأضاف محارب، «قطعنا خطوة جيدة للغاية فى مشوار الوصول إلى المباراة النهائية بدورى الأبطال، ولم يعد يتبقى أمامنا سوى الاجتهاد وأن يحالفنا التوفيق فى مواجهة وفاق سطيف فى الجزائر؛ من أجل قطع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية».

وذكر محارب أن لاعبى الأهلى لديهم دوافع بالجملة للتأهل من الجزائر؛ من أجل إسعاد الجماهير التى تنتظر عودة بطولة إفريقيا فى نسختها الحالية إلى النادى، مضيفاً، «الفوز على الترسانة مؤخرًا كان بمثابة دافع معنوى قبل مواجهة وفاق سطيف، وأمر إيجابى أيضًا بالنسبة لمجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا طوال الفترة الماضية بعد ظهورهم بشكل جيد، حيث نساند بعضنا البعض دائمًا، ونبحث جميعًا عن هدف واحد وهو تحقيق الفوز فقط» ، وتابع محارب، «نعد جماهير الأهلى بتحقيق نتيجة إيجابية فى الجزائر تقودنا إلى المباراة النهائية على حساب وفاق سطيف».

 

الأهلي يختبر سعد سمير وصلاح محسن "طبياً"

يخضع سعد سمير، مدافع الأهلي، لفحص طبى اليوم قبل انطلاق المران الجماعى الذي يقام على ملعب التتش فى الخامسة مساءً، استعدادا لمباراة وفاق سطيف التى تقام بالجزائر يوم 23 الشهر الجارى، فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، وبناءً على نتيجة الفحص الطبى يتحدد مشاركة سعد فى مران اليوم بعد الاطمئنان على حالته.

وخضع مدافع الأهلى لتدريبات تأهيلية قوية تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل، وبات اللاعب جاهزا بصورة كبيرة  للمشاركة فى المران الجماعى، وفقاً لنتيجة الفحص الطبى الذى يخضع له اليوم.

وكان «سعد» قد اشتكى من إصابة فى العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة مع الأهلي فى المباريات الرسمية والتدريبات الجماعية.

كما يخضع صلاح محسن، لاعب الفريق لفحص طبي اليوم تحت إشراف خالد محمود طبيب الفريق، لتحديد موعد مشاركته فى المران الجماعى بعدما اشتكى مهاجم الأهلي من إصابة بشد فى العضلة الأمامية، وبناءً على الفحص الطبي يتحدد موعد مشاركة اللاعب فى مران الفريق الجماعى.

 

الأهلي يخوض مباراة ودية 15 أكتوبر استعداداً لمواجهة وفاق سطيف

كشف محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالأهلي، أن الجهاز الفنى استقر على  خوض مباراة ودية  الاثنين المقبل 15 أكتوبر لتجهيز العديد من اللاعبين، على أن يتحدد الطرف الثانى لهذه المواجهة خلال ساعات.

ويبدأ الأهلى اليوم الاستعداد لبطل الجزائر بعد راحة 48 ساعة حصل عليها عقب الفوز على الترسانة مساء الأربعاء الماضى فى كأس مصر، ويُسافر الأهلى للجزائر يوم 21 أكتوبر الجارى لمواجهة فريق وفاق سطيف فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز بطل مصر بثنائية نظيفة.

وأكد المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز يرغب فى الاطمئنان علي بعض اللاعبين، خاصة العائدين من الإصابة والذين شاركوا فى المران الجماعى خلال الفترة الأخيرة.

 

كارتيرون يبحث مع معاونيه ترتيبات رحلة الجزائر وموقف المصابين

يعقد الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى جلسة مهمة مع جهازه المعاون قبل مران الفريق المقرر له الخامسة من مساء اليوم السبت، باستاد مختار التتش من أجل مناقشة عدة أمور خاصة برحلة الفريق للجزائر.

ويبدأ الأهلى اليوم الاستعداد لبطل الجزائر بعد راحة 48 ساعة حصل عليها عقب الفوز على الترسانة مساء الأربعاء الماضى فى كأس مصر، ويُسافر الأهلى للجزائر يوم 21 أكتوبر الجارى لمواجهة فريق وفاق سطيف فى إياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، علماً بأن لقاء الذهاب كان قد انتهى بفوز بطل مصر بثنائية نظيفة.

ويناقش كارتيرون مع جهازه المعاون عدة أمور خاصة ببرنامج الرحلة والاستعداد للمباراة الودية التى سيخوضها قبل السفر للجزائر بجانب مناقشة طبيب الفريق الدكتور خالد محمود فى موقف اللاعبين المصابين أمثال حسام عاشور وسعد سمير وصلاح محسن وأحمد فتحى، وموقفهم من مباراة وفاق سطيف.

 

مؤمن زكريا يرفض جدولة الملايين المتأخرة في الأهلي

رفض مؤمن زكريا صانع العاب الأهلى مقترح جهاز الكرة الخاص بجدولة مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادى والمقدرة بـ5 ملايين جنيه، مشترطاً الحصول على المبلغ بالكامل قبل التفاوض حول تجديد عقده الذى ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ووفقاً لتأكيدات إدارة الأهلى فإن النادى قدم لمؤمن زكريا عرضاً مغرياً للتجديد لمدة موسمين، بحيث يحصل فى الموسم الأول على 7 ملايين جنيه ويرتفع العقد لـ8 ملايين جنيه فى الموسم الثانى، وهو المبلغ الذى يشمل نسبة الإعلانات الخاصة باللاعب على أن يتم جدولة مستحقاته المتأخرة، مؤكدين أن الأيام القادمة ستشهد انفراجة فى ملف تجديد اللاعب لوجود رغبة مشتركة فى تجديد الارتباط خلال الفترة المقبلة.

 

الأهلى يقترب من ضم "شحات" العين في الشتاء

حسين الشحات
حسين الشحات

ترفض إدارة النادى الأهلى التراجع فى ملف ضم حسين الشحات لاعب العين الإماراتي والمنتخب الوطنى والمطلوب رقم واحد لتدعيم هجوم فريق الكرة الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ورغم إتباع لجنة الكرة بالأهلى سياسة جديدة منذ تولى مجلس محمود الخطيب مقاليد الحكم داخل القلعة الحمراء، وهى الاقتصاد فى ملف الصفقات، ورفض مغالاة الأندية فى بيع نجومها للفريق الأحمر، إلا أن هناك استثناء فى صفقة الشحات وذلك بعد أن أبدى اللاعب موافقته على العودة لمصر خلال الفترة المقبلة.

واتخذت لجنة الكرة بالأهلى قرارًا بالتعاقد مع 4 لاعبين سوبر على الأقل خلال الميركاتو الشتوى القادم لتعويض ضعف الصفقات فى فترة الانتقالات الصيفية، حيث يرغب مسئولو الأهلى فى تدعيم مراكز المساك والظهير الأيسر ولاعب الوسط المدافع وصانع الألعاب، فى الوقت الذى تكثف إدارة الأهلى مفاوضاتها مع العين للحصول على خدمات الشحات سواء من خلال شرائه بشكل نهائي أو استعارته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق