بعيدا عن السفر بالمركبات الفضائية.. برنامج جديد يتيح لك الحياة على كوكب المريخ

الجمعة، 19 أكتوبر 2018 02:00 ص
بعيدا عن السفر بالمركبات الفضائية.. برنامج جديد يتيح لك الحياة على كوكب المريخ
جانب من التجربة

كنماذج المحاكاة ومن خلال أعوام من الدراسات والأبحاث العلمية، وتجميع البيانات الدقيقة للكواكب والفضاء الخارجي، التي جمعتها الوكالة الوطنية للملاحة الجوية وأبحاث الفضاء «ناسا»، طوال فترة عملها السابقة، وبعد إجراء الاختبارات العلمية تمكنت «ناسا» من تنفيذ تجربة للحياة على كوكب المريخ الأحمر.

3029661-296994876
وكالة ناسا لأبحاث الفضاء

تجربة «ناسا» تجرى باستخدام الواقع الافتراضي، من خلال البيانات المجمعة، تحديدا التي جمعتها مركبة الفضاء «روفر كيوريسيتي»، والتي ساهمت في رسم مشهدا دقيقا للكواكب، ما أتاح لعلماء الوكالة القيام برحلة ميدانية افتراضيا إلى المريخ لدراسة جيولوجية الكوكب باستخدام البيانات التي تم تجمعيها من المريخ التابع لناسا.

 

برنامج «OnSight»، هو وسيلة وكالة «ناسا»، لخلق العالم الافتراضي، من خلال استخدام البيانات لإنشاء مشهد ثلاثي الأبعاد لكوكب المريخ الأحمر، يمكن للعلماء استكشافه من خلال سماعات الرأس VR، وهو الهدف الذي تسعى معه الوكالة وشركة «مايكروسوفت»، وOps Lab، من التعاون للحياة افتراضيا على الكوكب من خلال مشابهة للحياة عليه، دون الحاجة إلى الانتقال الفعلي والسفر عبر المركبات الفضائية للوصول إلى المريخ.

images
كوكب المريخ الأحمر

«باركر أبركرومبي».. أحد العلماء المشاركين في فريق برنامج OnSight قال: «الشعور وكأنك واقفاً على سطح المريخ يمنحك شعوراً مختلفاً بالكوكب من مجرد النظر إلى الصور، أعتقد أنها طريقة قوية للغاية لنقل الناس إلى هذه الأماكن التى لا يستطيعون زيارتها جسديًا»، مؤكدًا أن التجربة لا تقتصر على العلماء فقط، بل سيتم السماح للجمهور بخوضها أيضا، حيث يعمل فريق البحث على ذلك.

n00078184-b

ومن خلال البرنامج، فإنه يمكت إتاحة التفاعل بين العلماء المشاركين فيه، والالتقاء على سطح المريخ في أي مكان مع الصور الرمزية التي يمكن أن تتحرك ذلك بجانب دراسة جيولوجيا الكوكب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق