لكي سيدتي: 4 مجالات أساسية لتطوير النمو للمراهق

الإثنين، 22 أكتوبر 2018 04:00 م
لكي سيدتي: 4 مجالات أساسية لتطوير النمو للمراهق
الابن المراهق

 

خلال فترة المراهقة تتغير المشاعر العاطفية سريعا خاصة عندما يتعلم المراهقون كيفية التعامل في المدرسة ومع أصدقائهم، فهي فترة مثيرة للتساؤلات على الوالدين والأبناء على حد سواء، ولكنها فى نفس الوقت تعتبر من أصعب الفترات كذلك.

وبحسب موقع myhealth، فإن هناك أربعة مجالات أساسية لتطوير النمو للمراهق، الأول التطور البدني، فمعظم المراهقين يدخلون سن البلوغ فى عمر 15 سنة، وتمر الفتيات بفترة من النمو السريع قبل فترة الحيض الأولى، وعادة ما يستمر الأولاد فى النمو وزيادة الوزن خلال سنوات المراهقة.

الثاني، هو  التطور المعرفي، فالمراهق يصبح أكثر قدرة على التفكير وفهم الأفكار، كما يبدأ في فهم الآخرين بشكل أفضل، على الرغم من أن لديه قدرا من العواطف ومحاولة فهم الآخرين إلا أنهم يعتقدون في كثير من الأحيان أنه لديهم أفكار أكثر واقعية.

التطور الثالث هو التطور العاطفي والاجتماعي، ففي تلك المرحلة تبدأ مراحل التطور العاطفي والاجتماعي في النمو ويبدأ المراهق في طرح تساؤلات عن من أكون وكيف يمكني احتوائي، لذلك من الطبيعي أن تتغير عواطفهم من يوم إلى آخر.

وذكر الموقع أن التطور الرابع، هو التطور الحسى والحركي، فالتمارين الرياضية تساعد في تحسين القوة والتنسيق بين الفتيات والأولاد.

وعن متى يجب إجراء الزيارات الطبية الروتينية؟ قال myhealth، إنه يجب مراجعة الطبيب لإجراء فحص روتيني كل عام للطفل في مرحلة المراهقة لأن ذلك سيساعد الطبيب على مراقبة مراحل التطور من ناحية الصحة العقلية والبدنية وغيرها، كما يجب زيارة طبيب الأسنان بانتظام، وإجراء فحص للعين كل عام إلى عامين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة