سيناء خط الدفاع الأول.. قصة أسطول هيئة الإسعاف لمواجهة الإرهاب في العريش

الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018 09:00 م
سيناء خط الدفاع الأول.. قصة أسطول هيئة الإسعاف لمواجهة الإرهاب في العريش
هيئة الاسعاف
كتب محمد شعلان

ساهمت هيئة الإسعاف بدورها في مواجهة الإرهاب بشمال سيناء عن طريق الوقوف خلف رجال القوات المسلحة والشرطة الذين ينفذون عملياتهم ضد العناصر الإجرامية، ويتحرك رجال الإسعاف بكل ما أوتوا من إمكانيات لدعم رجال الدولة في سيناء عقب ثورة 30 يونيو وما شهدته مدن شمال سيناء من عنف إلى انحصار الإرهاب بها في الوقت الحالي.

 

أسطول الاسعاف بشمال سيناء

وعرض الدكتور محمود عامر، مدير هيئة إسعاف شمال سيناء، في لقاء ببرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصرى، إمكانيات الهيئة بشمال سيناء مفيدا بأن قوة أسطول السيارات في المحافظة كاملة 80 سيارة إسعاف مجهزة تجهيز عالي للغاية إضافة إلى 10 سيارات مجهزة للخدمات المعاونة ليكون الإجمالي 90 عربة إسعاف.

اقرأ أيضاً: 51 مليون جنيه مساعدات خلال شهر.. أهالي شمال سيناء في رعاية الدولة

وقال الدكتور محمود عامر، مدير هيئة إسعاف شمال سيناء، إن نقاط الإسعاف الموجودة في المحافظة والعاملة حتى الان 42 نقطة إسعاف وبعض النقاط تم غلقها لظروف أمنية، لافتا إلى أنه خلال آخر شهرين الأوضاع تسير بصورة جيدة وأفضل من السنوات السابقة وهذا يظهر من عدد الإصابات وتحركات سيارات الإسعاف لمعالجة المصابين جراء العمليات الإرهابية.

 

وعن تعامل الهيئة في مناطق الاشتباكات مع الإرهابيين، أوضح الدكتور محمود عامر، مدير هيئة إسعاف شمال سيناء، أن أماكن الاشتباكات من الصعب دخولها فيقف طاقم الإسعاف على أقرب مكان آمن ويحاولون منه إخلاء المصابين على الأرجل أو الناقلات أو ينتظرون لحين تأمين كامل للمكان وبداية إخلاء المصابين.

اقرأ أيضًا: محافظ شمال سيناء يعلن فتح حركة الانتقالات بالمحافظة دون تنسيق أمني

وأكد الدكتور محمود عامر، مدير هيئة إسعاف شمال سيناء، أن أطقم من المسعفين تعرضوا لإصابات من الإرهابيين بتعمد للإصابة أثناء وجود أحد أفراد القوات المسلحة أو الشرطة داخل سيارة الإسعاف، مشيرا إلى أن بعض المسعفين يصابون أيضا عن طريق الخطأ وذلك يحدث أثناء الاشتباك مع الإرهابيين وإخلاء المصابين.

 

وطمأن الدكتور محمود عامر، مدير هيئة إسعاف شمال سيناء، المواطنين بإمدادات الإسعاف في المحافظة وأن العدد كامل والهيئة تمدهم بأي عربات يحتاجونها إذا تعرضت السيارات الحالية للتفجير أو الإصابات الكبيرة، مؤكدا أن التموين الطبي متوفر بالكامل ولديهم قائمة انتظار من المسعفين خارج شمال سيناء يرغبون فى الخدمة بمناطق العريش.

اقرأ أيضاً: لتعمير أرض الفيروز.. إقامة 13 تجمعا تنموياً في شمال سيناء بتمويل أكثر من 93 مليون جنيه

وكان قد توقع اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أنه بنهاية 2018 ستصبح سيناء آمنة تماما مثل باقى محافظات الجمهورية، وذلك من واقع متابعته لنجاحات العملية العسكرية "سيناء 2018" فى الحرب على الإرهاب، وعرض شوشة توصيات الرئيس السيسى له فى اجتماعه مع المحافظين الجدد بعد توليهم المسئولية وحلفهم لليمين الدستورية بأنه ذاهب لتنمية سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة