51 مليون جنيه مساعدات خلال شهر.. أهالي شمال سيناء في رعاية الدولة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 01:23 م
51 مليون جنيه مساعدات خلال شهر.. أهالي شمال سيناء في رعاية الدولة
بعض نتائج العملية الشامة

قدر تقرير رسمي حجم المساعدات النقدية والعينية التي قدمتها وزارة التضامن الاجتماعي لأهالي محافظة شمال سيناء خلال شهر يوليو الماضي وبالتزامن مع العملية الشاملة، بنحو 51.5 مليون جنيه، فيما قدم ديوان عام المحافظة نحو 743854 جنيها كمساعدات إنسانية لـ 253 أسرة.

وأشار التقرير الذي اطلع عليه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إلى المساعدات العينية المقدمة، حيث تم توزيع 898 كرتونة مواد غذائية على الاسر المقيمة بتجمع أبوخروع وأبو طفيلة بالاسماعيلية.

ولفت التقرير إلى الجهود الصحية ، وقال إنه فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون مع الجامعات المصرية لإيفاد الأطباء من جامعات القاهرة، الزقازيق، المنصورة، والأزهر لعلاج المرضى، تم علاج 6629 حالة في معظم التخصصات، فيما نفذ المجلس القومى للسكان، والمجلس القومى للامومة والطفولة، 4 قوافل طبية و4 زيارات منزلية بواسطة الرائدات الريفيات، فضلا عن توفير الخدمات الطبية والادوية بمستشفى العريش العام والتنسيق لعلاج الحالات الحرجة فى المستشفيات العسكرية والجامعية خارج المحافظة.

وبين التقرير أنه تم توفير حصص الأكسجين الطبي بمستشفيات شمال سيناء، وكذا المستلزمات الطبية لأجهزة الغسيل الكلوي، وأدوية التأمين الصحي، والطعوم والأمصال.

وفيما يتعلق بقطاع النقل أشار التقرير إلى تسيير22 أتوبيساً لنقل الركاب داخل المحافظة مقابل أجر رمزي، وتوفير 3 ميكروباصات لنقل مرضي الغسيل الكلوي من مناطقهم لمستشفي العريش العام بالمجان، وتوفير 2 أتوبيس لنقل ذوي الإعاقة من منازلهم إلي أماكن عملهم.

وأوضح التقرير أن الخدمات المقدمة لأهالي شمال سيناء خلال شهر يوليو 2018 تمت في إطار من التنسيق القائم بين المحافظة والقوات المسلحة والشرطة ووزارة التموين بهدف توفير الإحتياجات الضرورية للمواطنين ومراجعة وتأمين الإحتياطيات الإستراتيجية، وهو ما أسهم في توفير السلع الغذائية واللحوم الحية والمجمدة والأسماك والألبان والخضر والفاكهة والبقوليات والزيوت وغيرها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق