الجزء الثاني من المؤامرة.. خطة "منصات الإرهاب" لنشر اليأس والإحباط بعد استهداف أقباط المنيا

السبت، 03 نوفمبر 2018 11:00 م
الجزء الثاني من المؤامرة.. خطة "منصات الإرهاب" لنشر اليأس والإحباط بعد استهداف أقباط المنيا
جماعات ارهابيه

 
تسعى منصات الإرهاب على مواقع التواصل الاجتماعى وراء استكمال جريمتهم، بعد  وقوع حادث المنيا الأليم الذى وقع اليوم الجمعة، واستهداف حافلة تنقل عددا من الأقباط أثناء العودة من زيارتهم لدير الأنبا صموئيل، من خلال نشر اليأس والإحباط بين صفوف المواطنين.
 
بدأت خفافيش الإرهاب بمنصات التواصل الاجتماعى تنظيم حملات ممنهجة عن الحادث لتحقيق أغراض محددة وعى بث الفتنة بين المواطنين والعودة إلى النغمة النشار بأن الأقباط مضطهدين، فضلا عن محاولتهم المستمرة فى سبيل النيل من منتدى شباب العالم الذى يجمع وفود عربية وأجنبية كبيرة لوضع استراتيجية العالم خلال الفترة المقبلة.
 
يأتى ذلك على الرغم من وقوف جميع مؤسسات الدولة المصرية فى وجه هذا الإرهاب الغاشم وإدانة الحادث الإرهابى الخسيس، وإعلان الرئيس السيسى أن دماء الشهداء لن تضيع.
 
 
من جانبهم استنكر عدد من السياسيين ،الحادث الإرهابى الغاشم ، محذرين من الجيش الالكترونى لجماعة الإخوان الإرهابية على منصات التواصل الاجتماعى للترويج للعملية ، مؤكدين أن أمرهم مفضوح لأن الهدف منه معلوم للجميع وهو النيل من منتدى شباب العالم ، ونشر الذعر والفتة بين صفوف الشعب المصرى ، بالإضافة إلى الترويج للنغمة النشاز "الاقباط مضطهدين".
 
 
و قال النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إن هذا العمل الإرهابى مقصود به مصر كله والإرهاب لا يفرق بين المسلم والمسيحى والطفل والشيخ والرجل والمرأة ، ولكن هذا الحادث فى هذا الوقت تحديدا يهدف إلى تقديم رسالة خاطئة إلى العالم بأن مصر بلد غير مستقرة خاصة بعد أن نجحت مصر فى تجفيف منابع الإرهاب بنسبة كبيرة ، ونجحت الشرطة المصرية والجيش فى القضاء على العناصر والكوادر الرئيسية للإرهاب .
 
 
وأضاف بكرى فى تصريحات صحفية أن الذين أرادوا التشويش على منتدى شباب العالم ، يخافون من تأثير هذا المنتدى وهذا التجمع الكبير من شتى انحاء العالم ، ويريدون أن يخوضون معركتهم اليائسة ليقولون أنهم لازالوا موجودين ، هذا ليس سوى لحظات الموت الأخيرة للجماعة الإرهابية.
 
وأشاد بكرى،  برد فعل الكنيسة المصرية، وكافة الاشقاء الذين يعرفون حقيقة الهدف من وراء هذه العملية الخسيسة الجبانة، ولن يتمكنوا أبدا من النيل من وحدة مصر، ولا مخطط مصر للنهوض بعد فترات الفوضى التى عاشتها بسبب الجرائم
 
وتابع عضو مجلس النواب، بالقطع  وجدت منصات وشبكات التواصل واللجان الالكترونية الإرهابية فرصة لتشويه الحقائق والسعى إلى إثارة الفتنة ولكن بالتأكيد الجميع يعرف أهداف هذه المنصات سواء كانت متمثلة فى الفضائيات الخارجية من الجزيرة وغيرها أو اللجان الالكترونية بمواقع التواصل، فهم أول من يدرك أن الشرطة المصرية لن تقصر واستطاعت ان تجفف منابع الإرهاب وأنهم يضحون كثيرا دفاعا عن الوطن وسلامته واستقراره وهذه حرب فاشلة الهدف منها التغطية على منتدى الشباب فى شرم الشيخ .
 
بدوره استنكر  النائب أحمد رفعت عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، الحادث الإرهابى الغاشم الذى راح ضحيته عدد من الشهداء جراء استهداف حافلة الأقباط بالمنيا، محذرا من الانسياق وراء الشائعات التى بدأ الترويج لها الجيش الإلكترونى لجماعة الإخوان عبر منصات التواصل الاجتماعى .
 
وأوضح "رفعت" فى تصريحات صحفية  أن العناصر المنفذة للعملية ليس من قتلت ونفذت العملية فقط ، ولكن  الجيش الالكترونى لجماعة الإخوان الذى يعمل على الانترنت بهدف تحقيق ونشر الهدف من العملية الإرهابية .
 
وتابع عضو لجنة الاتصالات ، أن العملية الإرهابية ليس لعداء شخصى ولا لفتنة ، ولكن الهدف منها  إثارة الانشقاق بين صفوف الشعب المصرى، ونشر الذعر، وترويج عدم الاستقرار الأمنى لضرب السياحة والتشويه على الحادث الهام المتمثل فى منتدى شباب العالم.
 
ووجه النائب أحمد رفعت ، رسالة إلى الجيش الإلكترونى للجماعة الإرهابية قائلا:" أنتم مجرمين وحاقدين، وكارهين بلدكم، وأمركم مفضوح، وكل من يروج على الإنترنت ومنصات التواصل للحادث أخطر من الإرهابى نفسه.
 
وفى ذات السياق قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الأصل من  الحادث مقصود به الفتنة بين أبناء الوطن، وإحداث الزعزعة، وشق الصف، والغرض الأساسى تعطيل مسيرة التنمية .
 
وأضاف غباشى: «الدافع من العمل الإجرامى حدوث شق فى الصف محاولات متكررة، وأعتقد يجب أن ننتبه لها مسلمين ومسيحيين، وأن نكون مدركين للغرض من هذه الأعمال لو تجاوبنا مع الأفكار والمنصات الإعلامية الممولة من الخارج، وتعمل بشكل منظم وممنهج ضد الدولة المصرية لنشر الفتنة».
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق