ماذا قال الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة عن حادث المنيا الإرهابي؟

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 م
ماذا قال الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة عن حادث المنيا الإرهابي؟
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب - أحمد متولي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ماضية في حربها على الإرهاب الأسود، الذي لن ينال من إرادة الأمة واستمرارها في معركتي البقاء والبناء، وذلك في أول تعليق منه على حادث استهداف حافلة الأقباط العائدون من دير الأنبا صموائيل بالمنيا.

 

تعليق الرئيس السيسي

ونعى الرئيس السيسي الأمة المصرية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلا: "أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك.. وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين واؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الاسود وملاحقة الجناة.. هذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا فى استمرار معركتها للبقاء والبناء".

 

بيان الأزهر الشريف

من جانبه أدان الأزهر الشريف الهجوم الإرهابي، مؤكدا أن مرتكبي هذا العمل الجبان مجرمون تجردوا من أدنى معاني الإنسانية، بعيدون كل البعد عن تعاليم الأديان التى تدعو إلى التعايش والسلام ونبذ العنف والكراهية والإرهاب، وتجرم قتل الأبرياء والآمنين، وأن استهداف الإرهاب للمصريين لن يزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على المضي قدمًا صفًا واحدًا فى الحرب على الإرهاب.

 

رئيس الوزراء

في ذات السياق قال مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، في نعيه لضحايا حادث المنيا الإرهابي، إنه لن يزيد المصريين إلا إصرارا على مواجهة الإرهاب الأسود واستكمال بناء دولتهم.

وأجرى الدكتور مصطفى مدبولي مع الوزراء المعنيين اتصالا مع وزراء الداخلية والصحة والتضامن الاجتماعى، للتأكيد على تقديم الرعاية الكاملة والدعم المعنوي للمصابين ولأسر الضحايا، وكذا العمل على سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

 

منتدى شباب العالم

لم يغيب الحادث الإرهابي على منظمي منتدى شباب العالم، حيث أصدرت إدارته بيان نعت فيه ببالغ الحزن ضحايا الحادث داعين الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويكتب الشفاء العاجل للمصابين.

 

النائب العام

وفي أول رد فعل من النائب العام المستشار نبيل صادق، أصدر تعليمات بفتح تحقيقات موسعة حول الحادث الإرهابي، وكلف قطاع الأمن الوطني، والجهات المختصة، بسرعة كشف ملابشات الهجوم على الحافلة وضبط المتورطين في تنفيذه.

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا، إلى موقع الهجوم الذي استهدف حافلة الأقباط بمحافظة المنيا، لمباشرة التحقيقات وإجراء المعاينة التصويرية للأتوبيس المستهدف، ومناظهر جثامين الضحايا والمصابين، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

بيان الداخلية حول حادث المنيا

وجاءت الرواية الأمنية الرسمية، أن حافلة تقل عددًا من الأقباط تعرضت لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموائيل في المنيا، ما أسفر عن مقتل 7 وإصابة 7 آخرين.

وأوضحت مصادر أمنية، أن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقا للتعليمات الأمنية نظرا لخطورة موقعه فى الظهير الصحراوي، وانقطاع شبكة الاتصالات فى محيطه، حيث استخدم الضحايا دروب فرعية للوصول إلى الدير.

وأكدت المصادر على أن الجهات الأمنية تلاحق الآن منفذي الهجوم الإرهاب، مناشدة كافة وسائل الإعلام الإلتزام بالبيانات الرسمية فقط وعدم الإنسياق وراء ما يتم تداوله فى وسائل التواصل الاجتماعية من معلومات مغلوطة وشائعات.                    

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق