الكاميرا هيليوم والدقة k8.. ناسا تطلق فيديو جديد عن حياة رواد الفضاء بالمحطة الدولية

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 06:00 ص
الكاميرا هيليوم والدقة k8.. ناسا تطلق فيديو جديد عن حياة رواد الفضاء بالمحطة الدولية
رواد فضاء

 

باستخدام كاميرا هيليوم k8، صورا وكالتا ناسا والفضاء الأوروبية فيديو جديد عن رواد الفضاء على متن المحطة الدولية، يعد أول فيديو عالي الوضوح بدقة 8K.

ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، فإن الكاميرا أرسلت إلى محطة الفضاء الدولية في أبريل عبر بعثة تزويد البضائع.

 ويظهر الفيديو الجديد رواد الفضاء الذين يعيشون على متن محطة الفضاء الدولية أثناء عملهم وإجراء التجارب، مثل استخدام تسلسل الحمض النووي لتحديد الميكروبات في المحطة الفضائية؛ وتجربة أخرى تقارن النباتات التي تنمو فى الفضاء مع النباتات التي تنمو على الأرض.

ونقلت وسائل الإعلام الأمريكية، بيان ديفيد برادي، العالم المساعد في برنامج مكتب علوم محطة الفضاء الدولية في جونسون، الذي قال فيه: «نحن متحمسون لاحتضان التكنولوجيا الجديدة التي تحسن قدرتنا على إشراك جماهيرنا في أبحاث محطة الفضاء».

وأضاف جونسون، أن «كل تحسن في دقة الصور يجذب هذا الشخص على الأرض أقرب إلى التجربة في الفضاء، ما يسمح لهم برؤية ما يفعله الطيران الفضائي البشري لتحسين حياتهم، وكذلك تمكين البشرية من استكشاف الكون».

وكانت «ناسا» كشفت عن سلسلة من الصور المدهشة التي التقطها تليسكوب «هابل» الفضائي المداري، في مختلف أنحاء العالم، أثناء الاحتفال بعيد الهالوين.

ووصفت الوكالة هذه الصور، التي تبدو عند النظر إليها كظواهر شبحية، وأيدي طيفية، وجماجم، وساحرات، بأنها مجموعات من المجرات والأجسام السماوية.

وأحد تلك الصور ترصد المناطق النشطة على الشمس مجتمعة لتبدو شيئًا مثل الوجه المرعب، وصورة أخرى تم التقاطها من منطقة تحمل اسم «سديم الرأس الشبح»، بالإضافة إلى صورة خاصة بمجموعة النجوم المفتوحة NGC 7380، والمعروفة أيضًا باسم سديم Wizard، هي عبارة عن فسيفساء من الصور من مهمة WISE التي تغطى منطقة فى السماء تبلغ حوالي 5 أضعاف حجم القمر الكامل.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق