وفد فرنسى متحديًا الإرهاب: استكملنا زيارة مسار العائلة المقدسة رغم حادث المنيا (صور)

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 01:00 م
وفد فرنسى متحديًا الإرهاب: استكملنا زيارة مسار العائلة المقدسة رغم حادث المنيا (صور)
الوفد الفرنسي التابع لاتحاد المؤسسات الثقافية القبطية الأرثوذكسية
مصطفى النجار

لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، برئاسة النائب عمرو صدقي، استقبلت الوفد الفرنسي التابع لاتحاد المؤسسات الثقافية القبطية الأرثوذكسية والمنظمة الفرنسية المصرية بحقوق الإنسان بصحبة نيافة الأنبا أثناسيوس أسقف فرنسا في إطار زياراتهم إلي مصر للتعرف علي أهم مواقع مسار رحله العائلة المقدسة.

ويزور الوفد الفرنسي إلي مصر في إطار برنامج ثقافي ديني، يشمل الوقوف علي أهم مواقع ومسار رحله العائله المقدسة، والأثار القبطية في مصر. 
 
ورافق الوفد الفرنسي من الجانب المصري، النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران، والنائبة شيرين فراج، والدكتورة بسنت فهمي، والنائب ثروت بخيت، والنائبة ياسمين أبو طالب.
 
WhatsApp Image 2018-11-05 at 2.02.38 PM
 
البرلمان والحكومة يعتبرون أن إحياء مسار العائلة المقدسة مشروع قومى لمصر، هذا ما قاله الخبير السياسي عمرو صدقى، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، للوفد الفرنسي، مؤكدًا على أن مسار العائلة المقدسة ، من أولويات وإهتمامات الدولة المصرية، بكافة أجهزتها، ويتم العمل على إحياءه بكل فعالية، حيث مصر  محبة للسلام ومحتضنة لكل الأديان، وأن إحياء  هذا المسار إطار إيجابى لإظهار صورة مصر الحقيقة أمام العالم أجمع، وجميع الدراسات التى تجرى بشأنه من قبل الحكومة المصرية تتم على كل الإطارات والتوجهات، ليتم إحياءه بشكل كامل.
 
كما توجه رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، بالشكر لأعضاء الوفد، لإصرارهم على المشاركة فى هذه الزيارة رغم الظروف التى يمر بها العالم، ومنها الأحداث التى حدثت مؤخرا فى المنيا، متمنيًا أن يحصل الوفد على الرؤية الحقيقة لكل الأوضاع فى الشارع المصرى، وما تتميز به الدولة المصرية من حضارة، مُعبرًا عن أمنياته أيضا فى أن يعود هذا الوفد مرات عديدة لزيارة مصر مرات كثيرة قادمة.
 
WhatsApp Image 2018-11-05 at 2.02.39 PM (1)
 
وقال البرلمانى عمرو صدقي: «السياحة معيار أساسى نحو إعطاء الانطباعات عن الداخل والخارج، ومن ثم  يكون لها دور أساسى فى الترويج السياسي»، مشددًا على ضرورة أن تعمل الجهات الرسمية المحتكة بالخارج فى تنشيط السياحة والترويج  لكل مايهم السياحة المصرية نحو العالم الخارجى.
 
وسأل أعضاء الوفد الفرنسي حول ضرورة أن تعمل الحكومة المصرية على التفعيل والاتصال الفعال بالخارج للتغلب على الأكاذيب التى يتم ترويجها ضد مصر، من جانبه، أوضح رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب أن هذا التحرك ضرورى بالفعل وعلى الجهات المختصة العمل فى هذا الإطار، وأنه يؤيد أيضا ضرورة دعوة وسائل الإعلام الأجنبية لرؤية ورصد الأوضاع على أرض الواقع، لافتا إلى أن رصد وسائل الإعلام الأجنبية للواقع ضرورة، لكى ترد على كل الأكاذيب التى يتم ترويجها، خاصة أن مصر تنعم بالأمن والآمان، وصاحبة حضارة كبيرة، وأن وجود أفواج سياحية تضم إعلاميين وصحفيين  سيكون أبلغ رد على تزيف الحقائق.
 
جون ماهر، رئيس منظمة الأوفيد لحقوق الانسان «فرانكو إيجيبسيان» بفرنسا، أكد على أن وفد فرنسى مكون من 17 فرد، شكل منذ الخميس الماضى أول زيارة لمسار العائلة المقدسة، قام خلالها بتفقد العديد من المناطق فى المسار، وداعب الحاضرين للقاء، بقوله: «النص هنا في المجلس والباقى بياكل ملوخيه وبامية في الفندق».
 
وأكد رئيس منظمة الأوفيد لحقوق الانسان، على أن الوفد رصد واقع  الأمن والطمأنينه التى ينعم بها الشارع المصرى خلال هذه الفترة، رغم التحديات الكبيرة  وخطوات البناء التى تتم على قدم وساق، وتعافى السياحة، لافتًا إلى أنه كان أحد أعضاء وفد فرنسى فى وقت سابق بعام 2016، كان الوضع مختلف عن الآن بشكل سلبى، إلا أن الواقع بدأ فى التعافى بشكل كبير، وأن الأمن والأمان الذى تنعم بها مصر أصبح موجود على أرض الواقع، وأيضا الكنوز الحضارية التى تنعم بها مصر أصبحت أمام أعين الجميع للاستمتاع بها.
 
WhatsApp Image 2018-11-05 at 2.02.40 PM
 
كما أكد جون ماهر، على أن السياح والوفود الأجنبية هى ما ستعمل على الترويج الحقيقى للأوضاع فى مصر نحو العالم الخارجى، لما يلمسوه من حقيقة على أرض الواقع المصرى، قائلا:"احنا بنشوف حقائق فى الشارع المصرى وشغل على الأرض فى إحياء مسار العائلة المقدسة"، وأن هذا الوفد وصل منذ الخميس الماضى، والتقى بالبابا تواضروس، والذى بدوره قدم لهم شرح كامل للحضارة المصرية، وحقيقة الأوضاع فى الشارع المصرى، وعقب اللقاء  تفاجئنا بحادث المنيا، ونحن فى الطريق  إلى هناك، إلا أن الوفد أصر على الذهاب واستكمال  الزيارة دون قطعها، لإيمانهم  بحقيقة الأوضاع وأن الإرهاب الذى تعانى منه مصر تعانى منه فرنسا أيضا، ومدركين أيضا المحاولات الخسيسة التى يسعى الإرهاب فى إطارها للتفريق بين  الأقباط والمسلمين فى مصر، وتقليب الأٌقباط على الحكومة المصرية، وهذا مفهوم لنا جميعا وندرك هذه الأفكار الخبيثة التى نواجهها بكل حسم.
 
WhatsApp Image 2018-11-05 at 2.02.38 PM (1)
 
بالتوازى مع هذه الجهود، على الحكومة المصرية  جهود أخرى فى ضرورة التواصل مع الإعلام الفرنسى، والإعلام الغربى والأجنبى بشكل عام، لإظهار الصورة الحقيقة  التى تنعم بها مصر، بدلا من الأكاذيب التى تروج من جانب الإخوان قائلا: «الاتصال والتواصل الإعلامى مع العالم الغربى وفى القلب منهم فرنسا ضرورة وجهد مطلوب من الحكومة المصرية».. هذا ما أكده جون ماهر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق