شارع «كامبرويل».. أغرب الاكتشافات المثيرة في العصر الحديث (صور)

الأربعاء، 07 نوفمبر 2018 11:00 م
شارع «كامبرويل».. أغرب الاكتشافات المثيرة في العصر الحديث (صور)
الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الثانية

 
في واحدة من القصص المثيرة والشيقة، والتي غالبا ما تتسم بالغرابة ويعتقد البعض أنها قصة خيالية، توصل البناه مؤخرا لاكتشاف شارع بالكامل مخفي داخل مدينة في إنجلترا.
 
 
تلك القصة آثارت اهتمام الجميع عقب اكتشافها، لاسيما وأن المعروف هو التوصل لاكتشاف أثري، أو مقابر تعود للعصور الأولى من البشرية، أو حتى مدن كاملة فقدت منذ عقود واختفت نتيجة عوامل مرور السنوات عليها، وتم إعادة اكتشافها مرة أخرى لتندرج ضمن الاكتشافات الأثرية، ولكن حال اكتشاف اختفاء شارع بأكمله فإنه الأمر الأكثر غرابة حتى الأن.
 
 
شارع «كامبرويل»، أحد شوارع مدينة «الكورنية» الموجودة بإنجلترا، فقد واختفى تمام إبان هدمه أيام الحرب العالمية الثانية، وتم إعادة اكتشافه بالكامل مرة أخرى في الفترة الماضية، وبعد الكشف عن الشارع أصبح من الممكن مشاهدة مخططات الطوابق للعقارات بالكامل لأول مرة منذ هدمها قبل حوال 75 عاما، وتتضمن أرضيات الشوارع الملونة، ومجموعة من المصنوعات اليدوية، أماكن الحريق وأبواب الفرن، حسبما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطانية.
 
 
تم إدراج شارع «كامبرويل» في خريطة عام 1941م، باسم شارع «كامبورن»، وظل يعرف باسمه الأول حتى نهاية هذا العقد، وكانت ظروف تلك المنطقة دون المستوى، ولكن بعد صدور قانون الصحة العامة سنة 1848م، كشف مفتش صحة معين حديثا عن وجود مخلفات مدمرة أو سيئة في بناء هذا الشارع.
 
 
وأعلن الباحثون أن الأرض التي عثروا عليها، هى بقايا الأرض تحت سطح المنازل التى تم هدمها فى شارع كامبرويل، كان من المتوقع أن يجد الفريق الشارع ولكنه لم يتوقع العثور على مثل هذه الآثار المحفوظة جيدا فى تلك الحقبة.
 
الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (2)

 

الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (3)

 

الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (4)

 

الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (7)

 

الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (8)

 

الشارع المهدوم أيام الحرب العالمية الأولى  (9)

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق