إلغاء حفل حمو بيكا.. نقابة الموسيقيين السبب

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 07:00 م
إلغاء حفل حمو بيكا.. نقابة الموسيقيين السبب
حمو بيكا
محمد الشرقاوي

في صدمة لجمهور حمو بيكا، أعلن المغني الشعبي إلغاء حفلته التى كان من المفترض انعقادها، الجمعة، في منطقة العجمي بالإسكندرية، بسبب عدم القدرة على توفير مكان مناسب يجمع جمهوره.

بيكا قال في عن سبب إلغاء حفله: «محدش ساعدني أفرح الجمهور بوجودي»، لكن حقيقة الأمر غير ذلك، فنقابة المهن الموسيقية تدخلت لوقف ما وصفته بالمهزلة.

أمير الغناء العربي هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، أمر لجنة الشؤون القانونية بالنقابة بسرعة التدخل لمنع الحمل، حيث حررت اللجنة محضرا برقم 13812 لسنة 2018 قسم الدخيلة، ضد حمو بيكا، واتهمته بالغناء بدون ترخيص وتلويث الذوق العام.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو| مناظرة غنائية بين حمو بيكا ومجدي شطة.. "خلصانة بشياكة"

ومنعت أجهزة الأمن إقامة الحفل، على عكس ما أعلن حمو بيكا، وشدد نقيب الموسيقيين على جميع لجنان العمل بالقاهرة والمحافظات عدم منح أي تصاريح عمل لحمو بيكا ومجدي شطة.

وأعلن شاكر عن استيائه من حاله التردي الفني التى تداهم الذوق العام وآخرها ظهور حمو بيكا وشاكلته على وسائل التواصل الاجتماعى، منتحلين صفة مطربين دون ترخيص أو إجازة من النقابة، وأمر شاكر، منصور هندي رئيس لجنة العمل بمنع أي تراخيص لهؤلاء المدعين، كما أصدر شاكر قرارا بملاحقتهم قانونيا لحماية الفن والمجتمع من هذه الظواهر السلبية.

ونفى بيكا أن يكون سبب إلغاء الحفل خلافه مع زميله مجدى شطة، معلنا تنظيم حفل آخر فى أقرب وقت.

اقرأ أيضًا.. هاني شاكر: لا أحد لديه سلطة لإيقاف حمو بيكا ومجدي شطة (صور)

وفي تصريحات سابقة لأمير الغناء العربي قال إن نقابة الموسيقيين ليست لها سلطان على حمو بيكا ومجدي شطة، ولا تستطيع إيقافهما عن الغناء أو منع حفلاتهما لأنهما ليسا أعضاء بنقابة الموسيقيين، وبالتالي لا يحصلون من النقابة على تصريح إقامة حفلات أو كارنيه لمزاولة المهنة.

وأوضح هاني شاكر في تصريحات له أن الضبطية القضائية التي حصلت عليها النقابة من قبل هي الوحيدة التي كانت تمكن النقابة من الوقوف في وجه هؤلاء والتصدي لهم، لأنها كانت تمنح الحق منع إقامة تلك الحفلات، لكن سحبها جعل من النقابة عاجزة عن الوقوف في وجه هؤلاء.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حالة من السخرية والجدل بسبب خلافات بين حمو بيكا ومجدي شطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق