هاني شاكر يندب سحب الضبطية القضائية.. لا أحد لديه سلطة لإيقاف حمو بيكا ومجدي شطة (صور)

الجمعة، 09 نوفمبر 2018 12:00 م
هاني شاكر يندب سحب الضبطية القضائية.. لا أحد لديه سلطة لإيقاف حمو بيكا ومجدي شطة (صور)
حمو بيكا ومجدي شطة

لا صوت يعلو الآن في مواقع التواصل الاجتماعي على خناقة حمو بيكا ومجدي شطة، بالفعل الأمر وصل إلى حد الفوبيا، جانب من الناس لا يأخذ الأمر على محمل الجد، فيرونه مجرد مزحة يستلزم الحديث عنها في حساباتهم على السوشيال ميديا من قبيل المشاركة في التريند، لكن آخرين يرونهم ظاهرة جديدة امتداد لما سبقوهم من صناع أغاني المهرجانات والحفلات الشعبية.

 

حمو بيكا
حمو بيكا

 

إلا أن الأمر مختلف على الساحة الفنية، بعيدا عن حملة الانتقادات بإفساد الذوق العام، نقاد وفنانون من أمثلة حلمي بكر أكلوا للظاهرة سيلا من الانتقادات والاتهامات بتشويه الفن في المجتمع المصري ويجب وقفهم على الفور، لكن يبقى السؤال هل تملك نقابة الموسيقيين الحق القانوني في إيقاف هؤلاء؟، وحتى لو تم إيقاف أغانيهم بطرق مشروعة، ماذا عن إيقافها على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تخرج من عباءة الرقابة أو عقوبة المنع؟.

الأمر الغريب في الإجابة على السؤال الأول هو أن نقابة الموسيقيين لا تملك في الأساس سلطة على حمو بيكا ومجدي شطة، وفقا لما قاله الفنان هاني شاكر في تصريحات صحفية، بأن النقبة لا تستطيع إيقافهما عن الغناء أو حتى منع حفلاتهما فهما بالأساس ليسوا أعضاء في النقابة، ولا يحصولن على تصاريح لإقامة الحفلات أو كارنيهات مزاولة المهنة.

 

الفنان هانى شاكر
الفنان هانى شاكر

 

وماذا عن الضبطية القضائية التي تعطي نقيب الموسيقيين التدخل في مثل هذه الأمور؟.. أجاب شاكر عن هذا السؤال بالقول إن الضبطية القضائية التي حصلت عليها النقابة من قبل هي الوحيدة التي كانت تمكن النقابة من الوقوف في وجه هؤلاء والتصدي لهم، لأنها كانت تمنح النقابة حق منع إقامة تلك الحفلات، لكن مع سحب الضبطية القضائية من النقابة، تقف النقابة مع الأسف عاجزة عن الوقوف في وجه هؤلاء، على حد وصفه.

واقعيا لا يكاد حفل زفاف أو شارع يخلو من تشغيل الأغنية الأشهر للمهرجانات حاليا "مؤخرا "رب الكون ميزنا بميزة" لحمو بيكا، أصبحت الأغنية بالفعل الأبرز بل مصنفة الأولى في قوائم التشغيل على مواقع الفيديوهات، وبلغة الأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل فإن نسبة سماع الأغنية تخطى 10 ملايين مشاهدة على يوتيوب مثلا خلال شهر فقط منذ طرحها.

الأغرب في الظاهرة أن أغنية حمو بيكا مطرب المهرجانات احتل مراكز متقدمة في قائمة الأغانى الأكثر استماعًا على موقع الأغانى "ساوند كلاود"، فيما خلت القائمة من نجوم الوطن العربى.

وخلال الأيام الماضية نشبت مشادات كلامية بين حمو بيكا و"مجدى شطا" أشعلت موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" بسبب إعلان حمو بيكا عن حفلة فى الإسكندرية مجانا، قائلا "الحفلة مجانًا وهتعجبكم انتظرونى فى أكبر حفلة ومعايا كل النجوم اللى بتحبوها هدى ناصر، هدى بندق ومجدى شطة"، مضيفًا "بحبكم وأنتم اللى نجحتونى، وحب الناس مش بفلوس"، قبل أن يتدخل شطة نفسه محذرا "الفانز" من تلك الادعاءات وأكد أنه لن يذهب إلى تلك الحفلة المزعومة، وهكذا الأمر سجالا على مواقع التواصل الاجتماعي. حرب فيديوهات فُتحت يستمتع الشباب بأحداثها وينتظرون المزيد منها بلهفة. 

 

مجدى
مجدى شطة 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق