غادة والي «دينمو» لا يمل.. نجاحات جديدة للتضامن الاجتماعي في أكتوبر الماضي

الأحد، 11 نوفمبر 2018 06:00 ص
غادة والي «دينمو» لا يمل.. نجاحات جديدة للتضامن الاجتماعي في أكتوبر الماضي
غادة والى

مجهودات لوزيرة التضامن الاجتماعي لا تتواني، جعلت منها الأبرز على الساحة والأشهر من الوزراء بين العامة، آخرها تزايد المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية.

 

الوزيرة غادة والى، أعلنت أن قيمة المنح الأجنبية الواردة للجمعيات الأهلية خلال شهر أكتوبر الماضي، زادت عن 376  مليون و 142 ألف جنيه، وتمت الموافقة عليها طبقا للقواعد المنظمة لتلقى الأموال والتبرعات الأجنبية، مقدمة من 55 جهة مانحة لعدد 112 جمعية بنحو 151 منحة.

 

وأضافت أن الوزارة على دعم أنشطة الجمعيات ومؤسسات العمل الأهلي مع التركيز على المشروعات التنموية وخدمة المجتمعات الفقيرة والمهمشة ودعم المشروعات الصغيرة.

 

واستعرضت الوزيرة تقريرا حول مجالات تخصيص تلك المنح، مشيرة إلى أنه تم توجيها للجمعيات للعمل فى مجالات رعاية الطفل وبرامج التصدي لظاهرة الأطفال بلا مأوى ومواجهة العنف ضد الطفل، مضيفة أن هناك تركيز على برامج تحسين الأحوال الاقتصادية من خلال التنمية الريفية وبرامج مكافحة الفقر والخدمات الصحية المتنوعة والبيئية، إضافة إلى برامج تشغيل الشباب ومكافحة البطالة وتدوير المخلفات ومناهضة العنف بأشكاله ضد المرأة.

 

اقرأ أيضًا.. «تكافل وكرامة» مستمر.. ووزيرة التضامن: الدولة مسئولة عن الدعم النقدى للفقراء

 

كذلك مجالات رعاية ذوى الإعاقة وتمكينهم مع التركيز على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر خاصة بالمناطق الفقيرة، إضافة إلى الاهتمام بالخدمات التعليمية وتحسين جودة تعليم الأطفال كذلك مشروعات بناء المدارس.

 

في الوقت ذاته، افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعى، السبت النسخة الثالثة من ملتقى «شغلني» للتوظيف الذى شهد إقبالاً كثيفًا من قبل طالبي العمل، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته النسخة الثانية من الملتقى العام الماضي في توفير آلاف فرص العمل لمختلف الشرائح المجتمعية.

 

وانطلق ملتقى «شغلني» الثالث للتوظيف، بمشاركة 50 شركة من كبريات الشركات في مصر، وذلك بمبنى الجريك كامبس بوسط البلد (The Greek Campus)؛ حيث شهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل لذوي الإعاقة.

 

اقرأ أيضًا.. معركة «معاشات الموظفين» تدخل مرحلة الحسم.. النواب يستعد لمناقشة مشروع الحكومة

 

وقالت إن الحماية الاجتماعية الحقيقية تتحقق من خلال توفير فرص العمل، مشيدة بفكرة ملتقى توظيف شغلني ووصفتهم بأنهم شركاء للوزارة في برنامج فرصة للتشغيل، لافتة إلى أن «شغلني» هي إحدى الشركات التى تتعاون معها الوزارة ضمن برنامج فرصة للتشغيل والذي نجح حتى الآن في توفير أكثر من 70 ألف وظيفة، فضلا عن إتاحة التقدم لفرص العمل من خلال أكشاك التوظيف بالوحدات الاجتماعية والتي يتم العمل بها بالتعاون مع «شغلني».

 

ولفتت غادة والى أن برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة سيخرج منه هذا العام 14 ألف شاب أتموا 18 عاما وبالتالي فإن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل لهم لأن الكرامة الحقيقية للإنسان هي العمل، مؤكدة أن الوظائف المتاحة ضمن برنامج فرصة وموقع شغلني لا تتطلب سوى الجدية والالتزام والرغبة الحقيقية في العمل فيما تتكفل هذه الشركات بتدريب الشباب والتعاقد معهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة