توقع هزيمتها أمام الصين أو روسيا.. تقرير أمريكي يحذر من تراجع قدرة أمريكا العسكرية

الخميس، 15 نوفمبر 2018 08:00 م
توقع هزيمتها أمام الصين أو روسيا.. تقرير أمريكي يحذر من تراجع قدرة أمريكا العسكرية
الرئيس الأمريكى - دونالد ترامب

حذرت لجنة مؤلفة من الحزبين، الجمهورى والديمقراطى، تم انشاؤها لتقييم الاستراتيجية الدفاعية لإدارة الرئيس الأمريكى دنالد ترامب، من أن الولايات المتحدة فقدت قدرتها العسكرية إلى درجة خطيرة.
 
ذكرت صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، أن اللجنة، التى نشرت الصحيفة نتائج تقييمها، الأربعاء، أعادت أسئلة بشأن الفجوة المدنية والعسكرية التى نشأت بعد أن تولى الجنرال المتقاعد جيم ماتيس منصب وزير الدفاع، وحذرت من أن الولايات المتحدة فقدت قدرتها العسكرية إلى درجة كبيرة، حتى بات من المحتمل أن تخسر حربًا ضد الصين أو روسيا.
 
وقامت لجنة استراتيجية الدفاع الوطنى، المكونة من كبار المسؤولين الجمهوريين والديمقراطيين السابقين الذين اختارهم الكونجرس، بتقييم استراتيجية الدفاع الوطنى لعام 2018 التى وضعتها إدارة ترامب، والتى نصت على إعادة تشكيل الجيش الأمريكى على نطاق واسع للتنافس مع بكين وموسكو فى حقبة تشهد عودة منافسة القوى العظمى.
 
وفى الوقت الذى أيدت فيه أهداف الاستراتيجية، حذرت اللجنة من أن واشنطن لا تتحرك بالسرعة الكافية أو تستثمر بما فيه الكفاية لوضع الرؤية موضع التنفيذ، مما قد يؤدى إلى المزيد من تآكل الهيمنة العسكرية الأمريكية التى قد تصبح حالة طوارئ للأمن القومى.
 
وعلى الجانب الآخر، وبحسب اللجنة، تسعى الصين وروسيا إلى الهيمنة فى مناطقهما والقدرة على إبراز القوة العسكرية على مستوى العالم، فى الوقت الذى تسعى فيه حكوماتهما الاستبدادية إلى بناء قوات دفاعية موجهة بشكل مباشر إلى الولايات المتحدة.
 

وكان تقرير لموقع "ديلى ميل" البريطانى قد كشف أن الجيش الأمريكى يستخدم ألعاب الفيديو لجذب متطوعين جدد للانضمام لصفوفه، إذ كشف الجيش عن خطة للتوغل فى عالم الألعاب، داعيا القوات الحالية والاحتياطية للمشاركة فى منافسات الألعاب.

 

فى حين تم الإفصاح عن القليل من التفاصيل، يقول المسئولون إن موقعًا إلكترونيًا سينطلق قريبًا على الإنترنت لإعلام الجميع عن كيفية الانضمام، وسيتم إجراء تجارب للفرق قريبا.

 

وقد أطلق الجيش لعبة إطلاق النار الأولى منذ 15 عامًا فى محاولة لزيادة تكتيكات التجنيد، لكنه يخطط الآن للتوغل بشكل أكبر، فمن خلال مشاركة أعضاء الخدمة الفعلية فى دورات ألعاب الفيديو، يأمل الجيش أن يتمكن من الوصول إلى المزيد من الشباب الأمريكى.

 

وقالت كيلى بلاند المتحدثة باسم قيادة تجنيد الجيش: "سيكون لها دور داعم فى مساعدة الشباب على رؤية الجنود فى ضوء مختلف وفهم الأدوار العديدة المختلفة التى يمكن أن يحصل عليها الناس فى الجيش ومساعدة الجيش على مواجهة الانفصال المتزايد مع المجتمع، وسيتمكن أيضًا الأشخاص الذين يشاركون فى الفريق من اختبار تطبيقات الجيش التجريبية وبرامجهم التدريبية".

 

وتأتى هذه الخطوة بعد أن كشف المسؤولون أن الجيش قد تراجع عن 6500 مجند من أصل 76500 هدف للسنة المالية الماضية.

 

 

 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة