ترامب يثير أزمة في «عيد الشكر».. الرئيس الأمريكي يكسر تقاليد بلاد العم سام

الأحد، 25 نوفمبر 2018 12:00 م
ترامب يثير أزمة في «عيد الشكر».. الرئيس الأمريكي يكسر تقاليد بلاد العم سام
ترامب

 
من جديد، عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليثير الجدل، بعد أن تبنى لهجة سياسية صريحة، خلال احتفال الأمريكيين بعيد الشكر، وخرج عن التقاليد المتبعة.
 
ومع احتفال الأمريكيين بعيد الشكر، اتبع ترامب التقاليد الرئاسية وأجرى اتصالا بالقوات الأمريكية المتمركزة حول العالم لكنه تبنى لهجة سياسية، فأثناء حديثه مع جنرال أمريكي في أفغانستان، شبه ترامب المعركة ضد الإرهابيين بالجهود التي يقوم بها لمنع مجموعة من المهاجرين من الدخول بشكل غير قانوني للولايات المتحدة.
 
لم يكتف ترامب بذلك، بل هاجم القضاة الفيدراليين الذين يصدرون أحكاما ضد إدارته، كما ضغط ترامب أيضا على ضابط المسئول عن سفينة لحرس الحدود فى البحرين حول التجارة، قبل أن يتفاخر بسياساته التجارية ويقول إن كل أمة في العالم تستفيد منا.
 
الرئيس الأمريكي
 
وبحسب شبكة CNN  الأمريكية، فإن الرؤساء الأمريكيين يقومون عادة بمهاتفة القوات الأمريكية المتمركزة في الخارج خلال العطلات لتذكير البلاد بخدماتهم، لكن اللهجة التي تبناها ترامب كانت تمثل ابتعادا عن تقاليد السلوك الرئاسي. 
 
وبعد إنهاء المكالمة استمع ترامب لأسئلة الصحفيين ليهاجم في ردوده مجددا تقييمات جهاز الاستخبارات الأمريكي «سي أي إيه».
 
وقال ترامب فب مكالمة هاتفية مع القوات: «إننا نبلى بلاء حسنا على الحدود الجنوبية، فنحن أقوياء جدا، لدينا الكثير من قرارات المحكمة السيئة من الدائرة التاسعة، التي أصبحت شوكة كبيرة في جانبنا».
 
دونالد ترامب
 
وأضاف الرئيس الأمريكي: «إننا نخسر دائما ثم تخسر مجددا ومجددا ثم تأمل أن تحقق الانتصار في المحكمة العليا، وهو ما فعلناه»، متابعا: «إنه لأمر مروع عندما يقوم القضاة بخدمات الحماية، عندما يقولوا لك كيف تحمى حدودك. إنها عار».
 
  وأكمل: «المهاجرين فى أحيان كثيرة ليس أشخاص جيدين، بل سيئين ولا نسمح بدخول أي شخص بشكل أساسي».
 
ولم يقتصر تصريح ترامب على القضاة فقط، بل تطرق إلى سياساته التجارية، وقال «نريد أن يكون لدينا تجارة حرة جيدة، ونريد أيضا اتفاقيات عادلة لنا جيدة لنا وليس للجميع فقط. وفي الوقت الحالي، كل دولة فى العالم تستفيد منا، لكننا لا نستفيد منهم».
 
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
 
ولم ينس ترامب أن يشكر نفسه بهذه المناسبة، حيث قال ردا على سؤال أحد الصحفيين حول من يشعر بالشكر تجاهه هذا العام: «أرجوا أن تشعروا بالامتنان لأن جال العائلات الأمريكية بخير، والأمة بخير اقتصادية وأفضل من أي أحد في العالم، ولا أحد يفعل ما أفعله من أجل الجيش».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا