انتصارات جديدة للجيش اليمني.. ماذا بعد تحرير مواقع جديدة في صعدة؟

الأحد، 25 نوفمبر 2018 09:00 م
انتصارات جديدة للجيش اليمني.. ماذا بعد تحرير مواقع جديدة في صعدة؟
الجيش اليمنى

الكثير من الانتصارات على المستوى العسكري يحققها الجيش اليمني مع مرور الوقت، حيث تقع المليشيات الحوثية تحت قبضة قوات الشرعية والتحالف العربي في المدن اليمنية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة رقعة الأراضي المحررة في البلاد.
 
وأعلنت مصادر يمنية اليوم عن سيطرة الجيش اليمني على مواقع جديدة من قبضة الحوثيين في صعدة، مؤكدة أن قوات الجيش الوطنى اليمنى مدعومة بقوات من التحالف، شنت هجوما واسعا على مواقع الحوثيين فى صعدة شرق وادى آل جبارة، وتمكنت من السيطرة بشكل كامل على مناطق جديدة أبرزها "شِعب الرقبة ووادي آل عبل ووادي دبيان، وذراع الشارعة، وجبل بنى الشفشف".
 
وأشارت مصادر بالجيش اليمنى فى تصريحات لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الأحد، إلى أنه خلال المواجهات سقط عشرات القتلى من الحوثيين، وضبط صواريخ محمولة والعديد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.
 
وفي رصد للتطورات التي شهدتها الساحة اليمنية خلال الفترة الأخيرة، أكدت المصادر أن القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي سيطرت على بعض المناطق في الحديدة، كما تمكنت فى وقت سابق من تأمين عدد من مبانى المؤسسات الحكومية والتجارية والشركات، والأحياء جنوب غربى مدينة الحديدة، كما وأحكمت ألوية العمالقة سيطرتها على المداخل الجنوبية والشرقية للمدينة، كما تمكنت من تطهير منشآت تعليمية ومؤسسات حكومية وعدد من الشركات التجارية، وقامت بتأمينها بعد تحريرها من الانقلابيين.
 
وكان مسئول الإعلام الحوثى المنشق عبد السلام على جابر، قد كشف فى مؤتمر صحفى عقدته سفارة اليمن لدى المملكة العربية السعودية، أكاذيب جماعة الحوثي والأساليب التى تنتهجها ضد الشعب اليمنى، وقمعها لكافة التحركات التي تهدف لتحرير اليمن.
 
وشهدت الساحة اليمنية تطورات مستمرة بمحافظاتها المختلفة، خاصة مع الجهود الدولية والأممية لوقف إطلاق النار بين الجيش اليمني والتحالف العربي الداعم للشرعية من جهة والميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا من جهة أخرى.
 
الجمعة شهدت محافظة لحج مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والميليشيات الإرهابية،بعد سيطرة الجيش على مواقع جديدة وإستراتيجية في منطقة الشريجة والقبيطة شمالي المحافظة، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
 
وبحسب مواقع يمنية، تواصل القوات الحكومية تقدمها باتجاه جبل القاهر الذي يطل على خط الراهدة-عدن، بعد استعادتها السيطرة على جبل خصلة الاستراتيجي جنوب شرقي مدينة الراهدة، التابعة لمحافظة تعز، وعددا من المواقع المحيطة به في مديرية القبيطة شمالي لحج.
 
في الوقت ذاته، تفاقمت الخسائر في صفوف الحوثي، حيث سقط قتلى وجرحى في مواجهات مع الجيش بجبال حيد كنه غرب دمت  شمالي محافظة الضالع، إثر هجوم للحوثيين على مواقع الجيش والقوات الحكومية غرب مدينة دمت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة