وزيرة التخطيط: إطلاق الإصدار الرابع لمنصة تقديم الخدمات الحكومية الشهر القادم

الأحد، 25 نوفمبر 2018 04:34 م
وزيرة التخطيط: إطلاق الإصدار الرابع لمنصة تقديم الخدمات الحكومية الشهر القادم
هالة السعيد - وزير التخطيط
مروة الغول

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط، أنه سيتم إطلاق الإصدار الرابع لمنصة تقديم الخدمات الحكومية شهر ديسمبر المقبل. وأوضحت هالة  السعيد خلال افتتاح فعاليات كايرو أى سى تي  أنه تم تصميمها لقبول بطاقات الدفع الالكتروني.
 
وأشارت هالة السعيد، إلى أنه جاري الانتهاء من تنفيذ منصة تقديم خدمات المحمول وتشمل ٣٠ خدمة حكومية جديدة. وقالت وزير التخطيط، إن وزارة التخطيط تضع خريطة متكاملة من الخدمات الحكومية تعتمد على سبل التكنولوجيا الحديثة حيث لديها المحول الرقمي القومي لتفعيل وتنسيق الاتصال بين الجهات الحكومية المختلفة والربط فيما بينها فيما يخص البيانات ويوجد ٢٥ جهة حكومية وجاري زيادة هذه الاعداد تباعا.
 
وأكدت الوزيرة، حرص الوزارة على المشاركة سنويا فى المعرض خاصة وأن قطاع الاتصالات يشهد تطور يوما بعد يوما فى جميع المجالات ولا سيما الاقتصاد الرقمى والاقتصاد المعرفى. وأشارت هالة السعيد، إلى ان الأخذ بالاليات التكنولوجية يساعد على تطور التجارة الإلكترونية لافتة إلى مصر تسير بخطى ثابتة فى هذا الصدد ولا سيما الشمول المالى هذا الملف الذى يشهد حراكا كبيرا.
 
وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة تتوسع فى تنفيذ المنافذ الحكومية بالتعاون مع الجهات المختلفة والأخذ بها بسبل التكنولوجيا توفيرا للوقت والجهد المواطنين .
 
وأكدت هالة السعيد، أن التحول الرقمى هو أساس التنمية الشاملة وان اندماج مصر مع الاقتصاد العالمى يعتمد على الأخذ بكل وسائل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق