أصحاب الشخصية سريعة البكاء: أولئك لهم البشرى

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 04:00 م
أصحاب الشخصية سريعة البكاء: أولئك لهم البشرى
الشخصية سريعة البكاء
نرمين ميشيل

قد يكون البكاء في المواقف الحزينة والعاطفية من الجيد في الترويح عن النفس، فهو من الأمور المرتبطة بطبيعة البشر، لكن البعض منا يعتبره علامة على ضعف الشخصية.

وقد يبحث البعض عن طرق لمنع نفسه من البكاء فيما يتعرض له من مواقف حزينة أو عاطفية ليظهر متماسكًا قويًا خاصة الشخصية سريعة البكاء.

 

f6b8c9da9cb0abc683be210560d3c409e9ea4c1d-251117005043

 

المواقف الحزينة


البكاء في المواقف الحزينة عامل مشترك بين بني البشر جميعًا، مهما اختلف الزمان أو المكان، بل إن البكاء المجرد في حد ذاته هو خبرة سيكولوجية يكتسبها الإنسان عبر مراحل حياته المختلفة،  والحقيقة التي لا لبس فيها أن البكاء معجزة من معجزات الله تعالى في النفس الإنسانية، مثله كمثل الحياة والموت.

والدليل ما جاء عن رب العزة في سورة النجم في آية: «وأنه هو أضحك وأبكي. وأنه هو أمات وأحيا» (43، 44) عن خلق البكاء وجعله ظاهرة نفسية يشترك فيها جميع البشر على اختلاف ألوانهم وأشكالهم وألسنتهم ومذاهبهم وبيئاتهم.

 

مفهوم_الاكتئاب_في_علم_النفس

 

علماء النفس ما علينا فعله لتجنب البكاء في الكثير من المواقف يلزمه، ابتداءً تحليل الملامح السيكولوجية للشخصية سريعة البكاء؛ لأن وضع الأمور في نصابها مدعاة للتوصيف الصحيح من حيث السلامة والاعتلال.
 

الشخصيات سريعة البكاء

شخصيات رومانسية غارقة في الخيال، ومُحبة للهدوء والسكينة، وكارهة للضجيج والفوضى، لهم البشرى بحسب علماء علم النفس؛ لأن البكاء في المواقف الحزينة لديهم ليس نذير شؤم، بل هو تعويلًا على محبتهم للتحليق بأفكارهم بعيدًا، وهو نابع من حرصهم الشديد على راحة العائلة وذوي القربى، وهو مظهر خارجي لمشاعر داخلية جياشة مفادها أنا لكم ومعكم.

أضاف علماء النفس في توصيفهم للشخصية سريعة البكاء في المواقف الحزينة والعاطفية أنها ليست شخصيات ضعيفة ولا مرتبكة، ولكنها شخصيات حساسة تثور مشاعرها لتتحول إلى دموع منهمرة تبعًا لسيكولوجيتها اللطيفة التي تميل إلى الرأفة والرحمة وتنبذ القسوة والعنف، مفيدين أن تلك الشخصية لا تُعاني مرضا نفسيا، وجل ما تحتاجه هو تعديل هذا الشعور للوصول إلى الاتزان العاطفي المانع للإحراج الاجتماعي.

 

تعليقات (1)
أصحاب الشخصية سريعة البكاء أولئك لهم البشرى
بواسطة: أية
بتاريخ: الإثنين، 13 أبريل 2020 12:15 ص

ما ذكرت الحل في الموضوع كيف اتخلص من البكاء بسرعة عند حدوث موقف امامي أو سمعت كلام من شخص جرحني هدا الكلام اتمنى الرد سريعا

اضف تعليق