في قلب الوطن.. 5 تصريحات هامة للبابا تواضروس عن السيسى ومحمد صلاح وعام الإخوان

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 10:00 ص
في قلب الوطن.. 5 تصريحات هامة للبابا تواضروس عن السيسى ومحمد صلاح وعام الإخوان
البابا تواضروس والسيسى ومحمد صلاح
كتب محمد شعلان

تحي الكنيسة المصرية في الفترة الحالية الذكرى السادسة لتجليس البابا تواضروس الثاني على كرسي الكنيسة القبطية، في وقت شهدت فيها مصر طيلة هذه الفترة أحداث سياسية برز معها ظهور شخصيات وطنية فيما اختفت شخصيات أخرى، وسجل فيها البابا تواضروس العديد من المواقف الوطنية سيظل يتحدث عنها المصريين لعقود.

 

وفي حوار تلفزيوني مع الإعلامي عمرو عبد الحميد قارب الساعتين على قناة ten، أفصح البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بمناسبة مرور 6 سنوات لتجليسه على الكرسي البابوي عن مواقفه تجاه العديد من الشخصيات الوطنية فتحدث عن رأيه في الرئيس عبد الفتاح السيسى وعام حكم الإخوان، وبعيدًا عن السياسة عرض رأيه في اللاعب العالمي محمد صلاح.

 

البابا تواضروس والرئيس السيسى

وعن رأيه في الرئيس السيسى، قال البابا تواضروس الثاني: حينما كان السيسى وزيرًا للدفاع ذهبت مع وفد من الكنيسة للقائه وكان مُحدد للقائل نصف ساعة بينما تخطى الساعتين، مؤكدا أن اللقاء شهد حالة تفاهم كبيرة بينهم وبين وزير الدفاع، وتعرفوا في الكنيسة على طريقة تفكيره وشرحه للأحداث في مصر ومعرفته بدقائق طبيعة الواقع في مصر وقتها.

الرئيس السيسى والبابا تواضروس
الرئيس السيسى والبابا تواضروس

 

وأضاف البابا تواضروس الثاني، أن الرئيس السيسى لديه قدرة كبيرة على عرض القضايا في شكل أرقام وأحداث ويتزن بالهدوء الشخصي ويحرص على أن تجمعه علاقات طيبة مع كل المصريين، موضحا أن الانطباع الأول عن الرئيس السيسى كان جيدا والوفد الكنسي الذي ضم كل قطاعات ونوعيات الكنيسة كان سعيد بفرصة الحوار الكبير والنظرة الشاملة لوزير الدفاع، مؤكدا أن النظرة الأولى ساعدت في أمور كثيرة فيما بعد خاصة مع صعوبة هذه المرحلة.

 

البابا تواضروس وعام حكم الاخوان

عبر البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن استياءه من عام حكم جماعة الإخوان ووصف هذه الفترة بالسنة المظلمة أو الكبيسة أو السوداء، مؤكدا أن الشعور العام وقتها أن الوطن يُسرق من فئة معينة تدعي الدين ولكن ليس عن طريق دفعة واحدة، وهذا الإحساس كان مدمرًا لكل شخص يحب وطنه ويراه أغلى شيء في حياته.

الاعتداء على الكتدرائية
الاعتداء على الكتدرائية

 

وأوضح البابا تواضروس الثاني، أن الاتجاهات التي كانت دائرة وقت حكم الإخوان ليست من طبيعة المصريين ولا البيئة التي تربى فيها الشعب المصري فكانت سنة مؤلمة، مؤكدا أن مشاركته في خارطة طريقة يوليو عقب ثورة 30 يونيه إحساس يملئ كل الشعب وكان طبيعي أن يشارك في هذه المسئولية الوطنية مع اليقين أن هناك مسئولين في مصر على أعلى مستوى يحولون إنقاذ الوطن.

 

البابا تواضروس ومحمد صلاح

وأكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اهتمامه الشديد بالرياضة لأنها أصبحت من الأمور الهامة التي تحصل على مساحة كبير في الإعلام والصحافة وتلقى اهتمام بالغ لدى المصريين، مشيرا إلى أنه يتابع من الوسائل الإعلامية الأخبار المتعلقة بالأهلي والزمالك باعتبارهما الأكثر شعبية في مصر، وأيضا المشاركة باسم مصر على مستوى أفريقيا.

محمد صلاح
محمد صلاح

 

وتحدث البابا تواضروس الثاني، عن متابعته بعض الأحداث الخاصة بمصر في كأس العالم واللاعب العالمي محمد صلاح، وأعرب عن سعادته بتألق النجم المصري "صلاح" في أوروبا قائلا "محمد صلاح يحصل على جزء كبير من الأخبار ويمثل مصر بشكل جيد، وفرحان جدا لنجاحه وأي نجاح لمصري محسوب لنا كلنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق