مين يشكر في العروسة.. هكذا تباهى مبعوث تميم لقطاع غزة بثقة إسرائيل في قطر

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 11:00 م
مين يشكر في العروسة.. هكذا تباهى مبعوث تميم لقطاع غزة بثقة إسرائيل في قطر
تميم و نتنياهو

 
تباهى مبعوث تميم بن حمد حاكم دويلة قطر إلى قطاع غزة، محمد العمادى، بوجود تنسيق كامل بين الدوحة وسلطات الاحتلال الإسرائيلى بشأن إدخال أموال إلى حركة حماس فى القطاع، موضحا أن إسرائيل تثق فى قطر وتفضلها فيما يتعلق بقطاع غزة.
 
ما حدث من مبعوث " الحمدين" يؤكد مجاهرته الواضحة بالتطبيع مع إسرائيل، حيث كشفت قطريليكس المحسوبة على المعارضة القطرية، أن تصريحات العمادى تزامنت مع مديح من رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، تجاه قطر، إذ قال لوزراء حزبه الليكود، أمس الأحد: "إن آلية مراقبة الأموال القطرية أفضل من مراقبة الرئيس الفلسطينى محمود عباس".
 
 
وسمح الاحتلال الإسرائيلى، على مدى شهرين لقطر بإدخال أموال بحقائب إلى حركة حماس فى قطاع غزة بمراقبة إسرائيلية كاملة، وفقا لما كشفته قطريليكس.
 
وتحدث العمادى فى تصريحات صحفية، عن آلية مراقبة إسرائيل للأموال القطرية قائلا: "تم استلام كشوفات الأسماء من غزة وإرسالها للجانب الإسرائيلى لاعتماد الأسماء التى سيتم الصرف لها، وهذا على غرار اتفاق سابق حينما دفعت الدوحة مساعدات عبر الأمم المتحدة؛ لكن الاختلاف هذه المرة أن الأمور تمت من خلال قطر مباشرة".
 
واعترف العمادى بتحكم إسرائيل فى قوائم المستفيدين من الأموال القطرية، بقوله: "فى السابق سلمتنا حماس 35 ألف اسم، لكن إسرائيل رفضت 5 آلاف منهم، عدنا هذه المرة، وأرسلنا الـ5 آلاف اسم مرة أخرى للجانب الإسرائيلى، وتم اعتماد 800 اسم منها".     
 
وتابع العمادى "تم نقل أموال المنحة القطرية الحالية من الدوحة إلى غزة مباشرة"، مشيرا إلى أن "كافة عمليات الصرف تمت تحت إشرافنا وكل مبنى بريد يوجد فيه اثنان من موظفينا".
 
وأشاد العمادى بثقة إسرائيل فى قطر قبل اعترافه بنقل الأموال بسيارته، مضيفا "لو أن هناك شك 1% فى دور قطر لن تسمح لى إسرائيل بإدخال 15 مليون دولار بسيارتى للقطاع.. إسرائيل تعرف جيدا وبنسبة 100% أننا نساعد السكان فى غزة، حيث إنها اعتمدت تقارير اللجنة القطرية وفضلتها عن غيرها".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق