من لا يعرف أين يذهب لن يصل.. دليلك للنجاح والإنجاز

الأربعاء، 12 ديسمبر 2018 01:00 م
من لا يعرف أين يذهب لن يصل.. دليلك للنجاح والإنجاز
نجاح
كتب مايكل فارس

من لا يعرف أين يذهب فتقريبا لن يصل إلى شئ، ومن يعرف إلى أين عليه أن يذهب دون خطة واضحة لطريقة فسوف يتوه في سنوات عدة دونما الوصول إلى شئ، وأولئك الذين حددوا طريقهم يتبعون طريقتهم الخاصة للنجاح فيما يريدون الوصول إليه، لذا من أهم القواعد التى يحتذونها هي الإنجاز، فإنجاز المهام والأعمال بأسرع وقت وعلى أفضل وجه، ولكي نتمكن من ذلك، يقدم لكم "صوت الأمة"، هذه النصائح.

نظم وقتك

فى البداية عليك عمل قائمة مهام، واكتب ما لديك من مهام في ورقة وحدد أولوية كل مهمة لديك، ضع الأهم في البداية دومًا، أي التي لها الأولوية في الإنجاز ومن ثم المهمة التي تليها وهكذا، وبعد أن رتبت المهام وفقًا للأهم حدد الوقت المطلوب لكل مهمة، والوقت الذي ستقوم بإنجازها فيه، واحرص كل الحرص على ألا تشغلك أي مهام أخرى، فتحديدك لوقت معين لما تريد فعله والتزامك به، لن يساعدك فقط على انجازها بشكل سريع، بل سيجنبك التوتر والقلق والشعور بالضغط أيضًا، وسيزيد من انتاجيتك.

الإلمام

حتى تستطيع إنجاز المهام بشكل أدق وأسرع، فى البداية عليك أن يكون لديك المعرفة التامة بما تقوم به، فعليك الإلمام بالمعلومات حول مهمتك لأن هذا سوف يساعدك في اختصار الوقت لإنجازها ، حدد ما تريد عمله وافهمه جيدًا، وابحث عن الطرق المختلفة لإنجازها، معرفتك بالشيء ستختصر عليك الكثير من القلق والتيه أثناء إنجازك إياه، فالإنسان بطبيعته يصاب بالتوتر والقلق عندما يبدأ في عمل هو لا يعرفه.

قل لا

الإنسان القوي هو من يستطيع قول لا بجرأة ليست لا للآخرين بل لنفسه أيضا، لا للأصدقاء لا للإنترنت لا للهاتف هكذا ببساطة،  ابتعد عن جميع هذه المشتتات وركز فيما تقوم به فقط، لك وحتى لا للأفكار التي تنغص علينا وقتنا في التفكير بها مهما كانت، عندما يحين وقت أداء مهمة ما كرس جميع وقتك ومدتك لأداء هذه المهمة فقط ولا تسمح لأي شئ بأن يخترق وقتك ويشغلك عن أدائك وعن إنجاز المهام ، يجب أن تتعلم أن تنجز كل مهمة في وقتها دون استنزاف وقت كل مهمة بسارقين الوقت حولك.

مستقبلك أمام عينيك

يجب أن ترى دائما مستقبلك أمام عينيك وما تريد أن تصبوا إليه، فمن وسائل التحفيز للشخص وحماسه في أداء مهامه وما عليه من مهمات هي تطلعاته للأمام وما يريد الوصول إليه من منصب أو مال وأشياء أخرى، عندما ترى ما يشغلك ويشتت وقت وترى وقتك يذهب هباءً دون الاستفادة منه ضع مستقبلك وأحلامك أمامك ليجنبك أي ضياع .

قوة الآن

عليك أن تبدأ فورا فيما تريده الآن، فتحدث إلي نفسك ما الذي يعيقك من القيام بمهمة ما؟ هل هي صعبة أم مملة؟ كل ما عليك القيام به تجزئة هذه المهمة الى مهام أصغر، ثم انجاز كل مهمة وحدها، وستصبح أقل صعوبة وملل، ابدأ فورا، ابدأ الآن، قم بعمل ما أجلته أولاُ، قيامك به سيجعلك أكثر نشاطاً وحيوية للقيام بباقي المهام وأكثر انتاجية في استغلال وقتك بالطريقة الأفضل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق