فيديو.. القول الفصل في خناقة تهنئة غير المسلمين بأعيادهم

الخميس، 13 ديسمبر 2018 08:00 م
فيديو.. القول الفصل في خناقة تهنئة غير المسلمين بأعيادهم
دار الافتاء المصرية - أرشيفية

جدل أثارته صفحات محسوبة على السلفيين، أحدهم رمى فتوى على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحث الناس على عدم الاحتفال أو المشاركة بأعياد غير المسلمين.

بالتواصل مع دار الإفتاء المصرية، هاجمت الفتوى ووصفتها بالمضللة وتوعدت مطلقها، وأكدت في فيديو لها أن تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ومناسباتهم أمر حث عليه الإسلام، ويتفق مع مكارم الأخلاق التي جاء بها النبي محمد.
 
 
وقالت دار الإفتاء، من خلال الفيديو، إن الإسلام أقر مبدأ التعايش السلمي بين أفراد المجتمع الواحد دون نظر لعقائدهم، بل دعا إلى ودهم وصلتهم وإهدائهم وقبول الهدية منهم والإحسان إليهم كما كان النبي يفعل.
 
ويبيِّن فيديو دار الإفتاء أن ميلاد الأنبياء خير وسلام للبشرية كلها، وأن الإسلام دين سلام ورحمة وبر وصلة، فالله يقول لنبيه محمد: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".
 
ووجهت الدار رسالة إلى المسلمين جميعًا في نهاية الفيديو قالت فيها: "اتبع منهج الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم، ولا تترك نفسك للمتشددين والمتعصبين الذين يأخذون من الدين ما يوافق هواهم، أما من يخالف طريقهم الضيِّق فليس عند المتطرفين له أسهل من التكفير".
 
فتوى السلفيين الشاذة عن عدم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم لم تكن الأولى فقد سبقتها فتاوى من هذا القبيل، الأمر وصل إلى البرلمان بمطالبة أحد النواب بإصدار قانون ينظم عملية الفتوى، وأصدرت مؤسسة الأزهر مؤخرا قائمة بأسماء المشايخ المنوط بهم إصدار الفتاوى، بعد عدد من الإجراءات التي تضمن عدم الخلل في منظومة إصدار الفتاوى.
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة