7 أندية أصابتها لعنة الأهلي.. الترجي والزمالك والوداد والاتحاد أبرزها

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 07:00 م
7 أندية أصابتها لعنة الأهلي.. الترجي والزمالك والوداد والاتحاد أبرزها
الأهلى

لا يمر أيام قليلة عن تحقيق انتصار على الأهلى، إلا وتصيب لعنة الشياطين الحمر الأندية التي ذاقت طعم الفوز، فبعد أيام قليلة من الانتصار الغالي الذي حققه الترجي التونسي على الأحمر في نهائي دوري أبطال أفريقيا خسر الفريق في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية بثلاثية نظيفة أمام نظيره العين الإماراتي ليودع النادي التونسي البطولة من البوابة الأولي لأسباب فسرها البعض بأنها لعنة الفوز على النادي الأهلي.

ولم يكن نادي الترجي هو الأول الذي أصابته لعنة الأحمر، فالكثير من الأندية عانت من نفس المرارة بعد تحقيق الفوز على الأحمر، ومنها المقاصة والاتحاد والوداد البيضاوي والكثير والكثير.

مصر المقاصة
بعد فوز المقاصة على النادي الأهلي بنتيجة 3/2 فى المباراة التى جمعتهما على ستاد الجيش بالسويس، بالدورى الممتاز الموسم الماضي، خسر الفريق الفيومى في مباريتين وتعادل في مباريتين اخرتين، حيث خسر من النصر فى الجولة الثالثة عشر بنتيجة 4/1، ثم التعادل بشق الأنفس مع الرجاء 1/1، وخسر أمام الإسماعيلي مجددًا برباعية مقابل هدف وحيد، ليتعادل في المباراة الرابعة أمام المقاولون العرب بنتيجة 1/1 .


الوداد البيضاوي
بطل دوري أبطال أفريقيا السابق فريق الوداد المغربي لم يسلم هو الآخر من اللعنة، فبعد الفوز على الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، أصابته اللعنة في كأس العالم للأندية وخسر مباراتيه أمام باتشوكا المكسيكي أوراوا الياباني، ليحصد المركز السادس.


الرجاء المطروحي
فاز فريق الرجاء المطروحي علي الأهلي 2-1 في الجولة الرابعة للدوري في موسم 2014/2015، لكن الفريق المطروحي ضربته اللعنة ونال بعدها 3 هزائم متتالية أمام انبي واتحاد الشرطة ووادي دجلة .


الاتحاد السكندري
وبعد تحقيق الاتحاد السكندري فوزا كبيرا علي الأهلي برباعية مقابل ثلاثة أهداف في شهر اكتوبر الماضي، أصابت اللعنة زعيم الثغر أيضا ليفشل في تحقيق أي انتصار خلال 5 مباريات في الدوري بعد إسقاط الأهلي، حيث خسر 4 مواجهات وتعادل في مباراة .


المقاولون العرب
تعرض الأهلي للهزيمة أمام المقاولون العرب بقيادة حسن شحاتة المدير الفني وقتها، بهدف نظيف ضمن الجولة الـ27 للمسابقة، قبل أن تضرب اللعنة ذئاب الجبل ويفشل الفريق في تحقيق أي فوز في 6 مباريات متتالية، ليخسر مواجهتين ويتعادل في 4 مباريات.


الفيصلي الأردني
تعرض الأهلي لهزيمتين أمام الفيصلي الأردني، في البطولة العربية بنسختها الماضية،كانت أحدهما في نصف النهائي، ليظن الجميع أن الفريق الأردني في طريقه للفوز باللقب، إلا أن الفيصلي خسر المباراة النهائية أمام الترجي التونسي وشهدت المباراة أعمال شغب ليتم إيقاف بعض لاعبي ومدربي بطل الأردن.

الزمالك وفي الموسم الماضي، حقق الفوز على الاهلي في كأس السوبر بركلات الترجيح، وتوج الفريق الأبيض باللقب، إلا أن اللعنة اصابت أبناء ميت عقبة أيضا، الذين خسروا عقب أيام من التتويج أمام الإنتاج الحربي في الدوري بنتيجة 2-1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة