الغرغرة بمياه الملح إحداها.. 6 طرق طبيعية لعلاج التهاب اللسان

السبت، 29 ديسمبر 2018 08:00 ص
الغرغرة بمياه الملح إحداها.. 6 طرق طبيعية لعلاج التهاب اللسان
التهاب اللسان - أرشيفية

يعد التهاب اللسان من المشكلات المزعجة التي تسبب ضيقا وألما وعدم القدرة على تناول الطعام، ويعني بالتهاب اللسان قرحة اللسان أو الالتهاب مع عدم القدرة على لمس الجزء الظهري لسطح اللسان (فقدان الحليمات اللسانية) مخلفا سطحاً أملساً ومحمراً، وفي بعض الأحيان يسمى ضمور التهاب اللسان. 
 
وبمعنى أوسع التهاب اللسان غالبا ما يكون بسبب نقص التغذية ويميل إلى أن يكون غير مؤلم وغير مريح، وفي كثير من الأحيان يستجيب التهاب اللسان إلى العلاج إذا كان السبب معروف. 
 
 
وبحسب موقع healthline قد يكون ذلك بسبب تغيرات هرمونية أو ضعف جهاز المناعة، وقد يكون أيضا بسبب تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة عالية من التوابل الحارة، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية لعلاج التهاب اللسان ومنها:
 
الغرغرة بمياه الملح
 
تعمل الغرغرة بمياه الملح على الحد من الالتهاب والألم ومنع الجراثيم والعدوى.
 
شاي البابونج
 
يحتوي البابونج على مواد مضادة للالتهاب لذلك من الممكن الغرغرة بشاي البابونج مرتين في اليوم.
 
 
زيت صبار
زيت صبار

زيت جوز الهند
يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مضادة للبكتيريا والجراثيم والالتهاب، لذلك لا بد من تطبيق زيت جوز الهند على المنطقة المصابة لعلاج الالتهاب وطرد الجراثيم.
 
العسل الأبيض
 
يعتبر العسل من أبرز الطرق الطبيعية التي تعالج الالتهابات والقرح نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية والخصائص المضادة للالتهاب.
 

عسل ابيض

 
صودا الخبز
 
تستخدم صودا الخبز لعلاج الالتهابات وطرد الجراثيم والبكتيريا، فمن الممكن استخدامه كغسول للفم لعلاج التهاب اللسان والحد من الألم.
 
زيت الصبار
 
يحتوي زيت الصبار على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية وبعض المعادن الأخرى التي تساعد على تهدئة الألم، ولذلك من الممكن استخدامه لتخفيف الالتهاب والألم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق