وزيرة التخطيط تكشف أسباب اعتماد صرف 288 مليون جنيه لمحافظتي قنا وسوهاج.. ماذا قالت؟

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 04:00 م
وزيرة التخطيط تكشف أسباب اعتماد صرف 288 مليون جنيه لمحافظتي قنا وسوهاج..  ماذا قالت؟
مشروعات رصف الطرق - ارشيفية

ضمن برنامج "التنمية المحلية بصعيد مصر"، وافقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على اعتماد إضافى بلغ حوالى 288 مليون جنيه لمحافظتى سوهاج وقنا.
 
وقالت الدكتورة هالة السعيد، إن الموافقة على هذا الاعتماد الإضافى، جاءت فى إطار حرص الدولة على تنمية الصعيد بدءاً من محافظتى قنا وسوهاج، نظراً لكونهما المحافظتين الأكثر فقراً فى محافظات الصعيد، مشيرة إلى أن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر اعتمد على مصدرين للتمويل تضمنا قرض البنك الدولى الموجه لمصر بقيمة 500 مليون دولار موضحة صرف شريحة أولى منه بقيمة 125 مليون دولار يتم العمل بها على مدار السنوات من 2017 إلى 2019.
 
وتابعت هالة السعيد، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن البرنامج اعتمد كذلك على المصدر الثانى والذى تمثل فى مقابل محلى قامت به الدولة المصرية حرصاً منها على إحداث تنمية شاملة ومستدامة بمحافظات صعيد مصر ومواجهة الفجوات التنموية بين المحافظات.
 
وأضافت هالة السعيد، أن الاعتماد جاء بتخصيص مبلغ 143.5 مليون جنيه لمحافظة سوهاج تمثل فى تخصيص مبلغ 93 مليون جنيه لبرنامج رصف الطرق بالمحافظة إلى جانب مبلغ 50.5 مليون جنيه لبرنامج تحسين البيئة والذى يتضمن تخصيص مبلغ 40 مليون جنيه لأعمال تغطية الترع فضلاً عن توجيه مبلغ 10.5 مليون جنيه لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة.
 
ولفتت هالة السعيد، إلى أن محافظة قنا حظت بمبلغ 144 مليون جنيه من المبلغ المعتمد تم تخصيص منها مبلغ 79 مليون جنيه لبرنامج رصف الطرق بالمحافظة فضلاً عن تخصيص مبلغ 65 مليون جنيه لبرنامج تحسين البيئة حيث تم تخصيصها لمشروعات مياه الشرب بالمحافظة.
 
وأشارت وزيرة التخطيط، إلى أن المبلغ المعتمد جاء حرصاً من وزارة التخطيط على إعطاء دفعة تنموية واستثمارية لمحافظات الصعيد وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية مشيرة إلى أن الصعيد دائماً ما كان فى قلب عمليات التنمية وتابعت السعيد أن المشروعات ضمن برنامج التنمية المحلية جارية ويتم متابعتها بشكل دورى ومتابعة تنفيذها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق