سألوا الأتراك كيف تعيشون؟.. فأجابوا "أحياء أموات"

الأحد، 06 يناير 2019 06:00 ص
سألوا الأتراك كيف تعيشون؟.. فأجابوا "أحياء أموات"
جانب من المظاهرات ضد أردوغان

مقطع فيديو صورته إحدى وسائل الإعلام التركية في الشارع، كشف الفضيحة عندما سألت المذيعة الناس في الشارع عن كيف يعيشون؟.. انفجر الجمهور بردود مدفوعة بغض عارم من الرئيس التركي رجب أردوغان وحكومته.

"سنموت جموعا بعد ذلك.. كل شيء نستورده.. الطعام لم يعد يكفي والأسعار في ارتفاع.. لم نعد نزرع.. انتهى الاقتصاد".. قالها رجل خمسيني صارخا في وجه الكاميرا لعل رسالته تصل إلى قصر اسطنبول. 

السياسات الحمقاء التي يتبعها إردوغان أدت إلى تدهور الزراعة، حتى أصبحت أنقرة تستورد جميع البذور من الخارج، ويقول مواطنون إن الحكومة باتت تجلب العدس أيضا، معبرين عن دهشتهم مما آلت إليه الأمور من انهيار سريع.

حمل المزارعون المتضررون الحكومة المسؤولية "نستورد بسبب غياب كفاءة الحكومة، لو لم يكن لدينا أموال هل كنا استطعنا الاستيراد؟ إذا قمنا باستغلال أموالنا في مكان آخر لكان خيرا".
أحدهم مضى قائلا :"الشعب فقير يحترق من الجوع، والقرى أصبحت فارغة، لم يعد هناك أحد فيها، لقد هجرها أهلها، لقد انتهت الزراعة، كل شيء نشتريه من الخارج": وتابع:"بدأنا نشتري العدس من الخارج، ماذا سيحدث في هذا الوضع ؟".

التقطت مواطنة طرف الحديث بسخرية: "لأننا أغنياء جدا نستورد لانزرع  في أراضينا" ثم عادت للهجة جادة يائسة تقول: "لكوني مواطنة أشتكي من هذا الوضع، وأناشد وزير الزراعة أن يتوقف عن ذلك، فلدينا بذور محلية، شراء المنتجات من الخارج وإحضارها لبلادنا يزعجنا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق