بلاش نظام غذائى وقت الحمل.. علشان تكوني رشيقة اتبعي تلك الخطوات

الخميس، 10 يناير 2019 06:00 م
بلاش نظام غذائى وقت الحمل.. علشان تكوني رشيقة اتبعي تلك الخطوات
حامل - صورة أرشيفية

الرشاقة حلم لكل شخص، حتى المرأة الحامل تريد أن تكون رشيقة، فالكثير منهن يزداد وزنهن في تلك الفترة، والكثيرات بسبب هذا الأمر يدخلن في اكتئاب شديد، خاصة إذا لم يستطعن فقدان هذا الوزن بعد الولادة.

تلك الزيادة الهائلة ناتجة عن ممارسة لبعض العادات الخاطئة، لكن من الممكن تجنبها من البداية، قدمها موقع ويكي هاو، وهي كالآتي:

 


بلاش نظام غذائي وقت الحمل

- لا تقومي أبدًا بخفض وزنك أثناء الحمل إذا لم يقل لك الطبيب غير ذلك، ولا تبدأي في اتباع نظام غذائي إذا عرفت أنك حامل، لأنه من الأفضل أن تكتسبي بعض الوزن الزائد أثناء الحمل.

 


اعرفي الوقت المناسب لخفض الوزن

يوصي الأطباء دائما بعدم خفض الوزن، لكن من الطبيعي أن تزداد أوزان بعض النساء الحوامل خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل.

 


احتياجك من السعرات الحرارية

تحتاج المرأة الحامل صاحبة الوزن الطبيعي إلى نحو سعر300 حراري إضافية يوميا منذ بداية الشهر الرابع من الحمل.

 


ابتعدي عن تناول الطعام غير الصحي

يؤدي تناول السعرات الحرارية الفارغة مثل (الدهون الصلبة والسكريات المضافة) إلى اكتساب وزن غير مرغوب فيه، وفي نفس الوقت لا يمد طفلك بالمواد الغذائية التي يحتاجها، لذلك من المهم الامتناع عن تناول الأطعمة الغنية بهذه السعرات، حتى تحافظ الحامل على  الوزن المطلوب للحفاظ على صحتها وصحة طفلها.

 


تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم

يفضل خبراء التغذية أن تتناول الحامل وجبات صغيرة متعددة طوال اليوم، كوسيلة في التحكم في كمية الطعام، ولتحقيق أقصى فائدة للمرأة الحامل، بدلا من الاعتماد على ثلاث وجبات كبيرة.

 

 

ممارسة تمارين خفيفة
قومي بعمل التمارين الرياضية الخفيفة، لأن ممارسة الرياضة تعد جزءا هاما من عملية خفض الوزن، ويؤدي أيضا دورا هاما في عملية تحقيق وزن صحي خلال فترة الحمل، ويجب على المرأة الحامل السليمة القيام ببعض تمارين الأيروبكس الخفيفة، لمدة تصل إلى ساعتين ونصفالساعة أسبوعيا لتظل الصحة جيدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة