مش الأكل بس.. أحذر هذه الأشياء تؤدى لزيادة وزنك

الخميس، 17 يناير 2019 01:00 م
مش الأكل بس.. أحذر هذه الأشياء تؤدى لزيادة وزنك
فقدان الوزن
كتب مايكل فارس

يعتقد البعض خاصة أولئك الذين يروا أن وزنهم أكبر من المعدل الطبيعي ويحتاجون لخفض وزنهم، أن تناول الأطعمة هو ما يسبب زيادة الوزن، إلا أن الحقيقة عكس ذلك فهناك أشياء كثيرة التفاعل معها يؤدى لذلك أيضا، ويقدم لكم "صوت الأمة" قائمة بهذه الأشياء.

 

الأطعمة قليلة الدسم

أنها حقيقة فالأطعمة قليلة الدسم عكس ما يرى البعض هي سبب لزيادة الوزن، فهذه الأطعمة تحتوي في بعض الأحيان على الكثير من السكريات، لذا فستقدم الكثير من السعرات الحرارية لجسمك، لذلك يجب عليك أن تتأكد من المكونات الغذائية للأطعمة قليلة الدسم وحاول أن تبحث عن بدائل غذائية أكثر صحة.

التوتر

التوتر عامل أساسي فى زيادة الوزن أيضا، فنحن لطالما هربنا من الضغوطات والتوتر اليومي بالوجبات الخفيفة أو الأطعمة السريعة، أي أننا يمكننا القول بأن التوتر الزائد يعني وجبات أكثر وبالتالي وزن زائد، ابحث عن طرق أخرى –غير الطعام- للتنفيس عن التوتر والغضب الذي تشعر به وإن كان لابد من الطعام فاختر الأطعمة الصحية كالخضار والفاكهة.

مشاهدة التلفاز

قد لا يعلم الكثيرون أن مشاهدة التلفاز تؤثر بشكل كبير على نمط حياة البشر فبالتأكيد يتناول الإنسان المزيد من الأطعمة أثناء جلوسه أمام شاشة التلفاز مثل الشوكولا أو رقائق البطاطس "الشيبسى"، لذا قلل من جلوسك أمام شاشة التلفاز وحاول أن تزيد من نشاطك البدني للتقليل من تأثير التلفاز على وزنك.

الأدوية

 هناك بعض الأدوية تعتبر زيادة الوزن من الآثار الجانبية الشائعة لتناولها، لكن لا يجب عليك أن تتوقف عن تناول الأدوية إلا بإذن من الطبيب المختص، وإن كنت تعاني من مشكلة الوزن الزائد نتيجة الأدوية التي تتناولها أخبر طبيبك بذلك ولا تتصرف من تلقاء نفسك.

 السهر

السهر أيضا يؤدى لزيادة الوزن، فقد أثبتت الدراسات أنه يوجد علاقة وثيقة بين قلة النوم وزيادة الوزن، حاول أن تحصل على ساعات أكثر من النوم من أجل الحفاظ على صحتك.

 العادات الخاطئة فى الطعام

توجد العديد من العادات التي نجبر على القيام بها مما يزيد من وزنك، مثلاً عدم ترك أي قطعة من الطعام في طبقك حتى لو كنت قد تناولت كفايتك! حاول أن تتمسك بقرارك وتهجر مثل هذه العادات التي قد تزيد من وزنك.

الأحجام الكبيرة للشطائر

 لقد بدأت المطاعم إعداد أحجام كبيرة من الشطائر في الفترة الأخيرة، وكما نعلم عندما يزيد حجم الشطيرة فإننا لاإرادياً نميل إلى تناول كمية أكبر من الطعام وذلك من أجل إنهاء الشطيرة، المسألة عبارة عن مسألة التوقف عن الأكل عند الشبع وعدم اعتبار وجبة الطعام مهمة ستفشل إذا ما توقفنا عن الأكل قبل إنهاء كل الطعام.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص