عصير الثوم والبقدونس لتقوية مناعتك ومكافحة الأمراض

الأربعاء، 23 يناير 2019 09:00 ص
عصير الثوم والبقدونس لتقوية مناعتك ومكافحة الأمراض
عصير الثوم والبقدونس - صورة أرشيفية

يحتاج الجسم إلى مناعة قوية، خاصة فى فصل الشتاء ، لمواجهة الأمراض والعدوى، من خلال صحتك فى وصفة نتعرف على طريقة وصفة عصير الثوم والبقدونس لتقوية مناعتك ومكافحة الأمراض بحسب موقع step to health 

الثومالثوم
ويحتوي عصير الثوم على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات قوية ويحافظ على سيولة الدم  ويحمى صحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن أيضًا أن يمنع تطور الأنواع المختلفة من السرطان.
 
وأفضل طريقة للاستفادة من فوائد الثوم هي استخدام عصير الثوم الخام، لأنه عندما تضيفه إلى أطباقك وتخضعه للحرارة ، فإنه يفقد غالبية خصائصه الصحية. 
 
ومن المكونات الموجودة في الثوم الفيتامينات A و B6 و C و E ، وكذلك المعادن مثل الكالسيوم والنحاس والكبريت والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والسيلينيوم والفوسفور.
 
وأحد أهم الاستخدامات الطبية لعصير الثوم هو علاج نزلات البرد والربو المستمر ومضاعفات أخرى في الجهاز التنفسي ، لأنه يقوي جهاز المناعة في الجسم ، مما يجعله أكثر مقاومة لقائمة الفيروسات التي لا نهاية لها والبكتيريا الموجودة في البيئة.
البقدونسالبقدونس
 
يمكن لعصير الثوم المستهلك في كثير من الأحيان أن يساعد في الوقاية من الاضطرابات في الجهاز الدوري ، مما يجعله طريقة رائعة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية الجيدة ، وإنشاء مستوى ضغط دم صحي ، وزيادة نسبة الكولسترول الجيد ، مما يحافظ على تراكم اللويحات في الشرايين.
 
بالإضافة إلى ذلك ، يساعد استهلاك عصير الثوم في تقليل مخاطر معاناتك من الجلطات الدموية في الشرايين ، وهو جزء مهم من منع السكتات الدماغية ، والتي ينتج عنها بشكل عام ضرر لا يمكن إصلاحه.
 
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون عصير الثوم على أساس يومي لديهم فرصة أقل لتطوير أنواع مختلفة من السرطان ، مثل سرطان الرئة وسرطان المعدة وسرطان القولون. وقد ثبت أيضا أنه ، بسبب مكوناته القوية ، فهو عامل مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات ومضاد للفطريات ومضاد للميكروبات ، مما يجعله طريقة طبيعية رائعة لمكافحة جميع أنواع العدوى.
عصير الثومعصير الثوم

وصفة عصير الثوم والبقدونس لتقوية المناعةالمقاديراثنين أو ثلاثة حبات جزر
اثنين من فصوص الثوم
تفاحة واحدة
أعواد  من البقدونس
قطعة صغيرة من الزنجبيلطريقة العملضع كل هذه المكونات في الخلاط مع كوبين من الماء، وامزجها .
يجب عليك شرب هذا الخليط على معدة فارغة كل يوم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا