«بئر يعقوب» فى تكساس.. فوهة موت تحصد الأرواح (صور)

الإثنين، 04 فبراير 2019 03:00 ص
«بئر يعقوب» فى تكساس.. فوهة موت تحصد الأرواح (صور)
بئر يعقوب

 
يعد بئر يعقوب (Jacob’s Well)  بولاية تكساس الأمريكية، من أشهر المعالم السياحية هناك ومقصداً للاستجمام والراحة والاستمتاع بالمياه الباردة الصافية، لكنه رغم ذلك واحد من أخطر أماكن الغوص على وجه الأرض، إذ أودى بحياة أكثر من ثمانية غواصين بهذا المكان، لكن ومع هذا لم يمنع الباحثين من محاولاتهم المستميتة لاكتشاف هذه البقعة المثيرة للاهتمام.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (1)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well
 
وقد تبدو لك مثل فوهة البركان، أو مجرد حفرة عميقة خالية، لكنها في الحقيقة بئر ملئ بالمياه الصافية النقية والشفافة يقصدها الكثير لشكلها البديع، ومكانها المميز حيث تقع وسط منطقة كثيفة من الأشجار.
 
وهذه الفوهة الذي تزدهر في الربيع في شمال غرب تكساس لا تزال مقصد سياحى بمرور السنوات، في أي يوم صيفي عادى، ستجد هناك العشرات من الأشخاص، يستظلون على ضفاف البئر من شمس تكساس الساخنة تحت الأشجار، ممن يريدون الاستمتاع بالمسبح الذي خلقته الطبيعة الساحرة هناك، أو ممن يرغبون في مشاهدة الناس الذين يقررون اتخاذ قفزة كبيرة في البئر ولم تكتمل شجاعتهم حتى الآن للقيام بها بأنفسهم.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (2)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well
 
بلغ حجم الفوهة أربعة أمتار مع عمق المياه الذي يصل إلى عشرة أمتار، وزواياه السفلية تجعله أكبر الكهوف تحت الماء بولاية تكساس حيث يبلغ عمق أربعين مترا، ويعتبر Jacob’s Well واحدًا من أكثر مواقع الغوص شهرة في أمريكا، التي تستقطب الآلاف من السياح كل عام.
 
وبينما يخشى البعض مجرد غمس قدميه داخل الفوهة، يقصدها الكثير من أجل القفز داخلها، أو الغوص لاستكشاف عمقها البالغ 37 متر، بعرض 3.7 متر، فالغوص إلى قاع بئر يعقوب يمكن أن يستغرق أكثر من خمس ساعات، وللمس أرضه، يضطر الغواصين إلى السباحة من خلال عدد من الممرات الضيقة.
 
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (3)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well
بئر يعقوب أو Jacob’s Well (4)
بئر يعقوب أو Jacob’s Well

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة