للأمهات الجدد.. هذه أبرز النصائح الخاصة بطريقة التعامل مع طفلك حديث الولادة

الأحد، 24 فبراير 2019 08:00 م
للأمهات الجدد.. هذه أبرز النصائح الخاصة بطريقة التعامل مع طفلك حديث الولادة
طفل - أرشيفية

الأطفال تجلب للأسرة السعادة التى تضئ لجميع أفرادها الحياة، وفرحة الأمهات الجدد هي أروع إحساس، ولكن لديهن مهمة شاقة جداً لرعاية الطفل وتغذيته، وغالباً ما يكون الوقت مربكا لجميع الأمهات، بسبب مشاغلهن وعدم وجود الخبرة لديهن فى التعامل مع الأطفال، خاصة حديثى الولادة.

ووفقا لموقع «بولد سكاي»، فإذا كنتى من الأمهات الجدد يجب أن تكونى قلقة فهذا صحي جدا، كما أن العديد من الأمهات لديهن العديد من الأسئلة حول كيفية التعامل مع أطفالهن حديثى الولادة، سواء فيما يتعلق بمسألة الرعاية والنظافة والطعام، أو الاستحمام، أو وضعهم أثناء النوم.

حديثى الولادة

كما أن العديد من الأمهات الجدد يخشين التعامل مع أطفلهن للخوف من إيذاءهم دون علمهن بسبب عدم وجود الخبرة الكافية، لذا خلال السطور التالية، يرصد «صوت الأمة» أهم وأبرز النصائح لكيفية تعامل الأمهات الجدد مع أطفالهن حديثى الولادة.

يجب على الأم قبل أن تغادر المستشفى بعد الولادة بصحبة المولود الجديد، من المهم أن تطلب من الطبيب تقديم الاقتراحات أو النصائح الخاصة بطريقة التعامل مع طفلها، وكل ما يخص كيفية التصرف في حالات الطوارئ، مثل إصابته بالمغص أو حال رفضه الرضاعة.

معظم الأمهات تقلق بشأن حقيقة أنها لن تفهم احتياجات طفلها الجديد، ومن المهم أن تعرف أن الطفل لديه احتياجات محدودة جد، فالأطفال حديثي الولادة عادة ما يصرخون ويبكون في حالات الجوع والعطش، أو عند الرغبة فى النوم، فإذا كنت أطعمتى الطفل مؤخرا، عليكى أن تضعيه على مقربة من صدرك، لتهدئته.

كثرة الواجبات والمسؤوليات للأم الجديدة مرهقة جدا، ومن الأفضل أن تكون يد العون حولها على الأقل خلال الأيام الأولى بعد الولادة، خاصة المقدمة من الأهل والأقارب والأصدقاء، لمساعدتها علي أخذ قسط من الراحة والاسترخاء.

طفل

يجب تغذية حديثى الولادة على فترات منتظمة، لأن ذلك يحول دون إصابتهم باضطرابات المعدة والأمعاء، وإذا كنتي ترضعى طفلك، عليكي التأكد من أنه فى وضع مريح، ويجب الحرص على متابعة "تجشؤ" طفلك بعد الرضاعة لما له من أهمية بعد كل وجبة فى منع تكون الغازات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق