50 دولارا من المصريين في الخارج لتطوير السكة الحديد

الجمعة، 01 مارس 2019 10:00 ص
50 دولارا من المصريين في الخارج لتطوير السكة الحديد
السكة الحديد
كتب مايكل فارس

 

عقب حادث قطار رمسيس الذى أودى بحياة 26 مواطنا وإصابة العشرات، ظهرت إشكالية احتياج قطاع النقل لمليارات عدة لتطويرها بشكل أفضل، إلا أن الموارد المالية لا تسمح بذلك.

وطرح محامي مصري يعيش بالولايات المتحدة الأمريكية مبادرة جديدة كفيلة بتمويل تطوير هيئة السكة الحديد، وإعادة هيكلتها بشكل حديث يعتمد على السلامة والآمان.

وقال أسامه زاهي حلفا، المحامي، و مستشار قوانين الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية، فى تصريحات لـ"صوت الأمة"، إنه طرح مبادرة جديدة قام بإرسالها إلى  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وتقضى بتخصيص صندوق للتبرعات من أبناء مصر بالخارج  تحت إشراف وزيره الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم ، فلو تبرع كل مصرى بـ 50 دولار فقط، سيخلق ذلك فائضا بملايين الدولارات كفيل بإعادة هيكلة السكة الحديد من جديد.

وأضاف حلفا فى تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن إنشاء هذا الصندوف، له بعدا اقتصاديا أخر وهو  تحويل العملة الأجنبية داخل مصر الأمر الذى سينئ حاله من التنشيط الاقتصادي للعملة الصعبة، كما ناشد حلفا المسؤولين بتبني هذه الفكرة والإشراف عليها بجدية لتحقيق الهدف المنشود وهو الارتقاء بسكك حديد مصر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق