بالبيض والثوم والليمون.. 7 طرق غريبة لشرب القهوة في العالم

الثلاثاء، 05 مارس 2019 10:00 ص
بالبيض والثوم والليمون.. 7 طرق غريبة لشرب القهوة في العالم
القهوة

 

تعددت طرق تحضير القهوة حول العالم، ففي بلد يمكن أن يضاف إليها البرتقال ، وفي آخرى تشتهر بإضافة الليمون، وبلد آخر يضعون عليها الجبن والقشطة.

وتعتبر القهوة، ضمن الأساسيات والعادات اليومية التي لا يمكن أن يستغنى عنها البعض، فلا يشق الصباح دون أن يبدأ هؤلاء يومهم بفنجان القهوة ويقومون باحتسائه ولكن اختلفت طرق التحضير، لذا نلقى الضوء على هذا الطرق المختلفة لإعداد القهوة حول العالم.


فى فيتنام القهوة بالبيض

 

عن طريق مزج صفار البيض واللبن إلى أن يصبح المزيج كثيفا وكريميا ثم تُصب القهوة فوق الخليط لتصل لقاع الفنجان، بهذه الطريقة يتم تحضير قهوة البيض الفيتنامية في العاصمة هانوى ذات المذاق الذى يشبه القهوة الناعمة المنكهة بالحليب.

فى فنلندا القهوة بالجبنة

بوضع قطعة جبن من اللبن الرائب فى فنجان ثم تُسكب عليه القهوة الساخنة يُحضر أهل فنلندا فنجان القهوة الخاص بهم كل صباح ويسمونها «Kaffeost» وتقدم إما كطعام أو كمشروب ساخن.

فى السويد القهوة بالمياه الغازية

لجأ سكان السويد ممن يرغبون فى تناول مشروب يختلف كثيرا عن قهوة الإسبرسو التقليدية إلى الجمع بين مذاق القهوة اللذيذ وبين المياه الغازية فقاموا بمزج القهوة مع المياه الغازية وقطع الثلج والاستمرار فى التقليب حتى تذوب حبات القهوة مع المياه الغازية.

فى أمريكا القهوة بالزبدة والزيت

 

يُطلق عليها الأمريكان Bulletproof coffee ويقمون بإعدادها عن طريق  إضافة الزبدة غير المملحة وزيت جوز الهند أو زيت النخيل مع حبيبات القهوة، ويُشاع أن شرب كوب واحد بدلا من تناول وجبة الإفطار، يساهم في خفض الوزن وتقوية القدرات العقلية.


فى إيطاليا القهوة بالليمون


يطلق عليها الإيطاليون اسم «أسبريسر رومانو» ويهوى تناولها كل من يعشق تناول الحمضيات وهذا لأنها يتم إدخال الليمون ضمن مكوناتها حيث يتم تحضيرها عن طريق وضع شريحة من الليمون فى فنجان القهوة ثم تسكب إليه القهوة ليصبح مذاقها حمضيا.

فى تركيا القهوة بالثوم

نتيجة بحث الصور عن قهوة بالثوم

يُعرف هذا النوع من القهوة باسم «سر مور» وعند تحضيرها يتم إضافة العسل والثوم إلى القهوة عند إعدادها، وعند المزج بين حبات البن والثوم يتم خلق مذاق لذيذ ورائحة فريدة.

فى جامايكا القهوة بالبرتقال

بدولة جمايكا يتم عمل القهوة بطريقة من نوع خاص عن طريق إضافة قطع البرتقال والكريمة والقرفة مع حبات البن ويتم خلطها جيدا ثم طهيها وتقدم مع أعواد القرفة وشرائح البرتقال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق