إليكم السرّ.. فنانات عاشن بأسماء الشهرة طيلة حياتهن.. والحقيقية في طي النسيان

الخميس، 07 مارس 2019 12:00 م
إليكم السرّ.. فنانات عاشن بأسماء الشهرة طيلة حياتهن.. والحقيقية في طي النسيان
الفنانة شادية
أمل غريب

الكثير من الفنانين والفنانات عاشوا باسم شهرة، يعرفهم الجمهور ويناديهم به طول العمر، بعيدًا عن أسمائهم الحقيقية، وحرصوا على اختيار أسماء شهرة تليق بطريق المجد الذي سيخطون فيه أول خطواتهم، وساعدهم في ذلك أن تغيير أسمائهم الحقيقية إلى الشهرة كان بالأمر السهل، حيث عرفهم أهلهم وجيرانهم وأقاربهم بها، كما أعتادوا هم على سماعها، وتعايشوا معها.

ليلى مراد
ليلى مراد

 

ليلى مراد

ولدت الفنانة القديرة ليلى مراد، في أسرة يهودية الأصل كانت تعيش في الإسكندرية، وكان اسمها «ليليان»، والدها الملحن «إبراهيم زكي موردخاي» أو «زكي مراد».

وقفت«ليليان» أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم في فيلم «يحيا الحب»، فاختار لها موسيقار الأجيال اسم «ليلى مراد».

 

ah]dm

 شادية 

رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة شادية، وتركت خلفها ثروة طائلة من الأعمال الفنية الرائعة ومكتبة من الأغنيات النادرة.

أختارت الفنانة شادية، لنفسها في بداية مشوارها الفني اسم «هدى»، وتعاقدت على بعض من الأعمال بهذا الاسم، لكنها أثناء ذهابها إلى عيد ميلاد صديقتها التي كانت تسمى «شادية»، أعجبت باسمها، فقررت التغير من «هدى» إلى «شادية».

 

صباح

صباح الشحرورة

 

جانيت جرجس فجالي، هو الأسم الحقيقي للفنانة صباح، صاحبة الصوت الجبلي اللبناني، والتي قدمتها للوسط الفني المصري، المنتجة اللبنانية «أسيا»، التي اعجبت بها وبصوتها في لبنان، وعرضت عليها المجئ إلى مصر والعمل في 3 أفلام من إنتاجها دفعة واحدة، واختارت لها أسم «صباح» بدلا من أسم «جانيت الشحرورة».

 

download

ليلي طاهر

الفنانة القديرة ليلى طاهر، اسمها الحقيقي «شرويت مصطفى فهمي»، وقد بدأت العمل بهذا الأسم عندما كانت تعمل مذيعة في التليفزيون المصري في بداية حياتها العملية عام1960، لكنها اضطرت إلى تغيير الاسم في بداية مشوارها الفني واختارت اسم «ليلى» لحبها الشديد للمطربة العظيمة ليلى مراد، ومن وقتها واسمها أصبح حتى الأن «ليلى طاهر».

jpdm ;hvd,;h
تحيا كاريوكا

 

تحيا كاريوكا

اسمها الحقيقي «بدوية تحية محمد علي النيداني كريم » مشورها الفني كراقصة شرقية في سن صغيرة، بعدما سافرت إلى القاهرة وتعرفت على الراقصة سعاد محاسن، وذهبت معها إلى بديعة مصابني، التي كانت السبب في اكتشفها وضمتها إلى فرقتها، ثم انطلقت بعدها إلى السينما والمسرح.

نالت «تحية كاريوكا» شهرتها الحقيقية في عالم الفن عام 1040، عندما أدت رقصة الـ«كاريوكا» العالمية، خلال أحد عروض فرقه بديعة، ومن وقتها أطلقت عليها مصابني أسمها الجديد «كاريوكا» ولازمها إلى يومنا هذا.

 
مديحة يسرى 

مديحة يسري

الفنانة القديرة الراحلة مديحة يسري، اسمها الحقيقي «هنومة حبيب خليل»، ومن أطلق عليها اسم الشهرة هو الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب، عندما قامت بأداء أول أدوارها السينمائية أمامة في فيلم «الوردة البيضاء»، وظل اسمها «مديحة يسري» المعروفة به إلى الآن.

نجلاء فتحي
نجلاء فتحي

 

نجلاء فتحي

اطلق المنتج رمسيس نجيب، على الفنانة القديرة «نجلاء فتحي» بعدما اكتشفها في مطلع نهاية الستينيات، بدلا من أسمها الحقيقي «فاطمة الزهراء حسين» وقدمها في أولى أدوارها السينمائية بفيلم «أفراح» للمخرج أحمد بدرخان عام 1968، وأدت فيه دور البطولة.

 
نادية لطفي

نادية لطفي

أما الأديب إحسان عبد القدوس، هو من أطلق علي «بولا شفيق» أسم الشهرة التي عرفها به الجمهور حتى يومنا هذا باسم «نادية لطفي» على اسم إحدى بطلات رواياته عندما عملت معه في بداية مشوارها الفني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق