ملخص أحداث القلعة البيضاء.. تابع أخبار نادى الزمالك

السبت، 09 مارس 2019 02:00 م
ملخص أحداث القلعة البيضاء.. تابع أخبار نادى الزمالك
الزمالك
كتب شريف إبراهيم

شهدت أخبار الزمالك أمس الجمعة 8-3-2019، العديد من الأحداث الهامة يستعرضها لكم "صوت الأمة" فى السطور التالية.

الزمالك يُخطط لإسقاط جورماهيا بـ"تعهد" وإخماد فتنة جروس

حرص مجلس إدارة نادى الزمالك على غلق كل الملفات داخل الفريق الأبيض، قبل مواجهة جورماهيا الكينى فى المباراة التى ستجمع بينهما فى التاسعة من مساء غد الأحد، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

ويدخل الزمالك المباراة بدافع حصد الثلاث نقاط حيث ستحسم بصورة كبيرة حظوظ الأبيض فى التأهل لدور ربع النهائى للكونفدرالية عن المجموعة الرابعة التى يتصدرها فريق نصر حسين داى الجزائرى برصيد 7 نقاط، فيما يأتى جورماهيا فى المركز الثانى برصيد 6 نقاط، ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيرًا بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وجاءت أولى الملفات التى تم غلقها، موقف السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للفريق الأبيض، بعد التقارير التى ربطت بين ترشيحه لقيادة جراسهوبرز السويسرى، ورحيله من الزمالك، حيث أوضح الخواجة لإدارة النادى أن كل تركيزه ينصب حاليًا مع الفريق فى المواجهات المختلفة وملتزم بتعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى، حيث استقدمه الأبيض مطلع الموسم لقيادة الفريق فى عقد لمدة موسم وحيد على أن يتم حسم تمديد ذلك التعاقد من عدمه، بعد نهاية دور المجموعات بالكونفدرالية.

وكشف مصدر مطلع بالزمالك أن مرتضى منصور رئيس النادى، حفز اللاعبين فى الجلسة الأخيرة، وقال لهم نصًا: "حققوا المكسب.. وأنتم عارفني"، فى إشارة منه للاعبين بالتعهد نحو رصد مزيدًا من المكافآت المجزية للاعبين، فى حال استمرار الانتصارات بالكونفدرالية بعد الفوز الأخير على بترو أتلتيكو الأنجولى، بهدف دون رد، فى الجولة الرابعة من دور المجموعات.

 

جروس يكلف "أحداد" بمهام خاصة فى موقعة جورماهيا

يختتم الزمالك استعداداته اليوم لمواجهة جورماهيا الكينى، بخوض المران الختامى على ملعب النادى عصرا قبل الدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب، استعدادًا للمباراة التى ستجمع الفريقين غدا الأحد، على ملعب برج العرب، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

وكلف السويسرى جروس المدير الفنى للزملك، المغربى حميد أحداد، مهاجم الأبيض، بمهام خاصة حيث شرح له المدرب السويسرى نقاط الضعف بخط دفاع المنافس من أجل استغلالها بالشكل الأمثل بجانب تكليفه ببعض الأدوار الدفاعية.

ويحتل الزمالك قبل مواجهة جورماهيا بالمجموعة الرابعة، المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلف نصر حسين داى الجزائرى المتصدر برصيد 7 نقاط وجورماهيا الكينى صاحب المركز الثانى برصيد 6 نقاط وأخيراً يأتى بترو أتليتكو الأنجولى فى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

 

مؤتمر صحفى لـ"جروس" قبل مواجهة جورماهيا بالكونفدرالية

يُقام مساء اليوم السبت المؤتمر الصحفى لمباراة الزمالك أمام جورماهيا الكينى، التى ستقام فى التاسعة من مساء غدا الأحد، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

وسينطلق المؤتمر الصحفى الخاص بالمدير الفنى للزمالك كريستيان جروس، وقائد الأبيض، فى الثامنة مساء، باستاد برج العرب، للحديث عن حظوظ الفريق فى التأهل لدور ربع النهائى وطموحات الأبيض واستعداداته للمباراة.

بينما سيقام المؤتمر الصحفى لمدرب فريق جورماهيا الكينى فى الثامنة والنصف مساءً، حيث من المنتظر أن يختتم بطل كينيا استعداداته لمباراة الزمالك بمران ختامى، عقب نهاية مؤتمر مدربه على ملعب برج العرب.

الزمالك يستضيف اجتماع مباراة جورماهيا فى فندق البرج

يعقد الاجتماع الفنى لمباراة الزمالك وجورماهيا الكينى، فى السادسة من مساء اليوم السبت، بفندق إقامة الأبيض ببرج العرب، استعدادا لمواجهة الفريقين التى ستقام فى التاسعة من مساء غدا الأحد، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

من المقرر أن يشهد الاجتماع الفنى لمباراة الزمالك وجورماهيا، الاتفاق على الزى الرسمى للفريقين فى المباراة والأمور المختلفة ومنها طريقة دخول جماهير الفريق الكينى ومنح مسئوليه دعوات مجانية من أجل دخول جماهيرهم.

مرتضى منصور يعلن صناعته فيلم تسجيلى للزمالك وموقف جروس ومحمد حلمى

قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك إن السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق مستمر فى عمله فى قيادة الفريق الأبيض ولا علاقة باستقدام محمد حلمى المدير الفنى السابق للفريق لرئاسة قطاع الناشئين بالمدرب السويسرى، قائلاً: "جروس مستمر فى نهاية عقده ومحمد حلمى سيشرف على أكبر قطاع بالنادى فى الأكاديمية والمدرسة والاختيار لم يكن عشوائياً باستقدام حلمى وحسين عبد اللطيف نائباً له وذلك لقوة شخصيتهم".

وأوضح رئيس نادى الزمالك إنه تم عمل فيلم تسجيلى لمدة ساعتين عن تاريخ القلعة البيضاء منذ نشأة النادى حتى السنة الجارية، قائلا: "أنا من كتبت الإسكربت الخاص بالفيلم ويضم من صنعوا مجد الزمالك لأن الناس متعرفش واحد من اللاعبين القدامى مثل مرعى"، مضيفاً إنه يرى جروس عندياً فى بعض الأحيان.

وداعب منصور محمد حلمى قائلا: "ساعات حلمى كان بيعند يعنى فى مرة كان ممكن نكسب الدورى لو فزنا على المصرى ولكن فجأة لقيت أيمن حفنى ومحمد كوفى لابسين بيجامة ومش موجودين فى الملعب"، فى إشارة من رئيس القلعة البيضاء عندما انتقد استبعاد الثنائى حفنى وكوفى فى ذلك التوقيت وكان حلمى المدرب وقتها للفريق.

وتابع مرتضى منصور فى تصريحات نقلها موقع الزمالك الرسمى، إن استقدام أحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق لتشكيل لجنة "كشافين" لاستقدام مواهب من أندية المحافظات المختلفة، مختتما حديثه إنه سيطلق على المنشآت الجديدة أسماء عددا من رموز كرة القدم والفنانين المنتمين لنادى الزمالك على تلك المنشآت قائلاً: "ليس لدينا مشكلة مع أحد فابن الراحل عبد الرحيم محمد طلب العمل واشتغل فوراً ودى أقل حاجة نعملها لأولاد من خدموا الزمالك".

حازم إمام يواصل الابتعاد عن مران الزمالك قبل مباراة جورماهيا

واصل حازم إمام، الظهير الأيمن لنادى الزمالك، تنفيذ برنامجه التأهيلى الذى وضع له منذ يوم الخميس، من أجل التعافى من الإجهاد العضلى الذى يعانى منه ليستمر غيابه لليوم الثانى على التوالى عن التدريبات الجماعية قبل مباراة الفريق أمام جورماهيا الكينى، المقرر إقامتها فى التاسعة من مساء الأحد، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

محمد إبراهيم خارج حسابات جروس أمام جورماهيا لمشاركته أمام بيراميدز

وافق الجهاز الفنى للزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، على غياب محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الأبيض عن مران اليوم الجمعة، ضمن استعدادات الفريق لمواجهة جورماهيا الكينى، فى المباراة المقرر لها غد الأحد، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية، جاء قرار جروس بالموافقة على غياب محمد إبراهيم عن مران الزمالك بسبب سفر اللاعب مع فريق شباب النادى مواليد 97 لمنتجع الأسيوطى من أجل مواجهة بيراميدز غداً فى بطولة الجمهورية.

محمد حلمى مشرفا على قطاع الناشئين بالزمالك.. وحسين عبد اللطيف نائبا

وقرر مجلس إدارة الزمالك، تعيين محمد حلمى المدير الفنى السابق للفريق مشرفا عاما على قطاع الناشئين بالنادى، بدلا من غانم سلطان والذى تم تعيينه مسئولا عن رئاسة اللجنة الفنية بقلعة ميت عقبة.

كما قرر مجلس إدارة الزمالك، تعيين حسين عبد اللطيف نائبا للمشرف العام على قطاع الناشئين بالنادى كما قام مجلس إدارة قلعة ميت عقبة بتعيين أحمد عبد الحليم رئيسا لللجنة الفنية لاكتشاف المواهب.

 

الضامة تهدد مشاركة عبد الغنى مع الزمالك أمام جورماهيا

كشف مصدر مطلع بنادى الزمالك عن تعرض محمد عبدالغنى مدافع الفريق فى التدريبات الأخيرة، لإصابة عبارة عن شد فى العضلة الضامة، ما يجعله عرضه للغياب فى المباراة المقبلة أمام جورماهيا، فى المباراة المقرر لها بعد غد الأحد، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

وقرر الجهاز الفنى لنادى الزمالك، خضوع محمد عبد الغنى لاختبار طبى خلال مران غداً السبت، من أجل حسم مصيره من مواجهة بطل كينيا بشكل نهائى، خاصة إنه لا يوجد قلقا بشأن مركز قلب الدفاع نظرًا لوصول محمود علاء للجاهزية اللازمة للعودة للمشاركة بشكل أساسى، بعد ابتعاده خلال الفترة الماضية عن الزمالك بسبب إصابة العضلة الضامة قبل أن يتعافى منها ويشارك فى تدريبات الفريق الجماعية.

 

مراسم جنائزية تبعد خالد بوطيب عن الزمالك فى موقعة جورماهيا

استبعد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، المغربى خالد بوطيب مهاجم الفريق من حساباته الفنية فى مواجهة جورماهيا الكينى، فى المباراة المقرر لها غد الأحد، على استاد برج العرب، فى الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات بالكونفدرالية.

وكشف مصدر مطلع بنادى الزمالك أن المغربى خالد بوطيب لن يلحق بالمباراة، حيث أوضح إن اللاعب غادر من القاهرة إلى فرنسا لنقل جثمان والده لإقامة مراسم الجنازة فى المغرب، وأن اللاعب مازال أمامه للأحد المقبل بعد توجهه إلى فرنسا لإنهاء الإجراءات ثم إقامة مراسم الدفن الجنازة يوم الأحد فى المغرب وهو نفس يوم مباراة الفريق الأبيض أمام جورماهيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق