صفعة جديدة على وجه الإخوان وقطر.. مرزوق الغانم يشيد بالسعودية وقادتها (فيديو)

الجمعة، 29 مارس 2019 03:00 م
صفعة جديدة على وجه الإخوان وقطر.. مرزوق الغانم يشيد بالسعودية وقادتها (فيديو)
شيريهان المنيري

 

هكذا تتأكد الحقائق التي يحاول النظام القطري التنصل منها أو التشكيك بها محاولًا إيهام المجتمع الدولي بمظلوميته وأن ما يوجه لها من قبل الدول العربية ولاسيما دول الرباعي العربي (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ما هو إلا مزاعم ليس لها أساس من الصحة.

تنظيم الحمدين (حكومة قطر) راعي جماعة الإخوان والممول والداعم الرئيسي لما تشهده المنطقة من عمليات إرهابية وأحداث متصاعدة تهدد أمنها القومي، طالما حاول نفي تهمة  التدخل في شئون الدول والإضرار باستقرارها، محاولًا أيضًا استغلال وساطة الكويت والجهود الكبيرة التي يقوم بها أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشكل يتوافق مع أهدافه وتوجهاته، فيما أن حكمة القيادة الكويتية تعي الأمور جيدًا فهي تعمل في طريق حل الأزمة ولكنها تضع في الاعتبار ما يقوم به النظام القطري من ممارسات وانتهاكات بحق أشقاءها.

وخلال كلمته أمس الخميس، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم على رؤية الكويت الثاقبة وإلمامها بزمام الأمور جيدًا، لافتًا إلى أن بلاده تعلم الصالح من الطالح، ما يعكس أن سياسة الكويت تجاه التهدئة تأتي ليس اقتناعًا بمظلومية قطر بينما فقط من أجل استقرار منظمة دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أثناء الاجتماع الـ12 لرؤساء المجالس التشريعية بدول الخليج والذي عُقد في المملكة العربية السعودية: «نحن في جدة أيها السادة.. في السعودية هذه المرة أيها المشككون مجتمعون جميًعا وفودًا ورؤساء فماذا ستقولون؟!؟..  نحن في السعودية التي يتم مهاجمتها ليلًا ونهارًا وهي لا تبالي.. السعودية التي تصحو كل يوم على اتهام مغرض وتنام على اتهام باطل وهي تمضي ولا تلتفت.. السعودية  التي تجمع ولا تفرق.. السعودية  التي طالما حضنتنا كخليجيين وعرب ومسلمين».

وأضاف «شكرًا للمملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومجلس الشورى السعودي وعلى رأسه الدكتور عبدالله آل الشيخ والشعب السعودي الكريم.. والشكر موصول لقادة دولنا الخليجية الذين لولا دعمهم ومؤازرتهم ما كان لهذا المؤتمر أن يًعقد وبهذا المستوى الرهيب».

الجدير بالذكر أن أمير  الكويت ذاته كان قد أكد خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سبتمبر من عام 2017 على أن بلاده أكثر من تضرر من ممارسات قطر الإعلامية والتي طالما عملت على تشويه الكويت، مشيرًا إلى أن سياسات الإعلام القطري والذي وصفه بالـ«واطي»؛ عملت ضد الشعوب أكثر من الحكام، مشددًا على أنه ليس في مصلحة قطر أن تظل خارج السرب العربي والخليجي.  

يذكر أن الإعلام القطري وروافده إلى جانب نظيره التركي هو الوحيد  الذي يعمل على توجيه الاتهامات والادعاءات تجاه المملكة العربية السعودية خاصة خلال الأشهر الأخيرة، في محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها وتشويه صورتها أمام المجتمع الدولي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق