التهاب القولون يؤثر على النوم.. ويصيب بأمراض أخرى تعرف عليها

السبت، 13 أبريل 2019 01:00 م
التهاب القولون يؤثر على النوم.. ويصيب بأمراض أخرى تعرف عليها
التهاب القولون

التهاب القولون التقرحى، أحد الأمراض الشائعة لالتهاب الأمعاء، له تداعيات كثيرة على الصحة العامة، درجة أنه يؤثر على النوم بشكل كبير.

دراسات طبية، قالت إنه إذا كنت من أمراض التهاب القولون التقرحي، فمن المحتمل أن تجد النوم أكثر صعوبة، فقلة النوم هي الأكثر انتشارًا بين الأفراد المصابين، مقارنة مع عامة الناس.

موقع "health central" الطبي، استعرض في تقرير له كيفية تأثير التهاب القولون التقرحى على جودة النوم لدى الشخص المصاب، يقول إن دراسة أجريت عامك 2011 قالت إن ما يقرب من 72 و82% من الذين يعانون من مرض التهاب القولون النشط يعانون من قلة النوم.

تأثير التهاب القولون على جودة النوم
 
- التهاب القولون في أشد حالاته يجعل النوم مستحيلا
 
كشفت دراسة أجريت عام 2018 ونشرت فى المجلة الدولية للطب السلوكى أن التعرض لنوبة شديدة من التهاب القولون التقرحى يؤدى إلى حدوث اضطراب فى النوم.
 
- الاكتئاب
غالباً ما يصاب مرضى التهاب القولون بالاكتئاب والانفصال والحزن الشديد والاكتئاب، وهو ما يؤثر على نوعية النوم بشكل عام، فالصحة النفسية للأفراد المصابين بالتهاب القولون قد تكون السبب الرئيسى لمشاكل النوم.
 
 
- قلة النوم تزيد التهاب المفاصل
أوضحت أبحاث طبية أن التهاب المفاصل الحاد قد يكون ناتجًا عن استجابة مناعية مفرطة، فعندما تتعطل دورة النوم والاستيقاظ لدينا، فإن جهاز المناعة لدينا يعانى من هذا الأمر.
 
- أدوية التهاب القولون تؤثر على النوم
الأدوية مثل الستيرويدات يمكن أن تعطل النوم، قد يكون هذا بسبب تأثيرها على الغدد الكظرية فى الجسم، لذا يمكن أن تبقيك الأدوية مستيقظاً طوال الليل وتتركك تشعر بالتعب في الصباح، كما يمكن أن تكون المضادات الحيوية مشكلة أيضًا، حيث يمكن أن تزيد الإسهال وبالتالى تتسبب فى انقطاع النوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة