«العصملي» يكشف حقيقة «أرطغرل» وعلاقة الإخوان والجزيرة بالتاريخ العثماني (فيديو)

الخميس، 09 مايو 2019 06:00 م
«العصملي» يكشف حقيقة «أرطغرل» وعلاقة الإخوان والجزيرة بالتاريخ العثماني (فيديو)
جانب من البرنامج
شيريهان المنيري

تسييس التاريخ والدراما واستغلال الشباب نهج «أردوغاني» يفضحه الباحث الكويتي، سلطان الأصقة منذ بداية شهر رمضان المبارك عبر برنامج يتم نشره من خلال منصات مختلفة على السوشيال ميديا بعنوان «العصملي».

البرنامج يكشف حقيقة السياسات العثمانية التي يحاول نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تجميلها والترويج لها وكأنها حقبة تاريخية مميزة ذات انتصارات لصالح الشعوب العربية والإسلامية.

 

اقتربت ساعة العرض.. #العصملي يكشف لكم تفاصيل مثيرة جدًا عن ما عانته البلدان العربية من الجيوش العثمانية
فعِلوا التنبيهات لمشاهدتها يوميًا الـ5:30 عصرًا بتوقيت مكة المكرمة في #رمضان pic.twitter.com/ubXbHZstuX

— العصملي (@alosmlly) May 4, 2019

وفي الـ3 حلقات الأولى حتى الآن فضح «العصملي» تزوير «أردوغان» ونظامه للتاريخ والتعتيم حول ما قام به العثمانيون من مجازر في بلاد عربية. وأيضًا دور جماعة الإخوان الإرهابية وقناة الجزيرة القطرية في الترويج للأكاذيب التركية وتلميع صورة العثمانيين.

وألقى «الأصقة» الضوء على دور المسلسلات التركية، لافتًا إلى المسلسل الشهير «أرطغرل»، مؤكدًا على أن تلك الدراما التركية يمولها الرئيس التركي بهدف تزييف الحقائق واختراق المجتمعات وأن منصات جماعات الإخوان وغيرها من جماعات الإسلام السياسي إلى جانب قطر الحمدين داعمين رئيسيين لخطة «أردوغان» في تزييف التاريخ والعمل على تلميعه.

 

ما هي #حقيقة_ارطغرل ؟

شاهد الحلقة الثالثة من برنامج #العصملي pic.twitter.com/S8UPUpzRp0

— العصملي (@alosmlly) May 8, 2019

وقال أن «العملية الإعلامية في تركيا ليست عبثية بل تحمل أجندات خبيثة»، مضيفًا أن «الدراما التاريخية التركية عبارة عن غزو فكري لإعادة المجد العثماني المزعوم»، مؤكدًا على أن «أرطغرل» لم يحم العرب من الصليبيين كما يُروج له الأتراك.

ولفت «الأصقة» إلى أن تركيا تحاول تغييب حقيقة العثمانيين عن الشباب العربي من خلال الآلة الإعلامية التركية ولاسيما مسلسلاتها الدرامية.

البرنامج على الرغم من مرور أيام قليلة على عرضه إلا أنه حقق شهرة كبيرة في الأوساط الخليجية، وأعرب عدد كبير من المغردين عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر عن ترحيبه بفكرة هذا البرنامج وأهدافه التي تكشف المحاولات التركية لتزييف التاريخ والتلاعب بعقول الشباب العربي، إضافة إلى فضح السياسات القطرية والإخوانية المساندة لتركيا في أطماعها التوسعية بالمنطقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة