تعرف على أكثر الطرق غرابة لعلاج الأرق

الخميس، 23 مايو 2019 10:00 ص
تعرف على أكثر الطرق غرابة لعلاج الأرق
علاج الأرق-أرشيفية
نرمين ميشيل

يعرضنا أحيانًا روتين الحياة اليومي السريع جميعًا للشعور بالتعب والإرهاق، ويعد الأرق من أكثر الأمور إزعاجًا التي تصيب الشخص بعد يوم طويل من العمل أو الدراسة، والحل الأمثل للتخلص من هذا الأرق هو أخذ قسط كافي من الراحة، لكن قديما كان يتم علاج الأرق بواسطة أمور في غاية الغرابة، وخلال الأسطر التالية سنوضح أغربها وهي نقلا عن موقع«Readers Digest» كالآتي:


فرك شمع أذن الكلب على الأسنان

فرك شمع أذن الكلب على الأسنان، تعد من أكثر أنواع العلاج المثيرة للاشمئزاز في إيطاليا، وكان يعتقد أنها تتسبب في الحصول على ليلة هادئة وأحلام سعيدة.


دهان السنجاب

نصح الكاتب الإنجليزي "روبرت بيرتون" باستعمال دهن مستخرج من السناجب، حيث يساعد هذا النوع من الدهن في علاج الأرق.

تناول الخس المقلي


كان يعتقد في فرنسا أن المواد التي يحتويها الخس، قادرة على التأثير على مناطق معينة في الدماغ، وتحفيز إفراز هرمونات الاسترخاء والنوم.

من الطرق التي أكّد العديد من الخبراء فعاليتها في النوم ومحاربة الأرق، هذه الطريقة تُحفز من استرخاء العضلات خاصةً إن كانت مقترنة بالتنفس العميق.


تدليك أصابع القدمين

تدليك أصابع القدمين مع أخذ نفس عميق، من الأمور التي أكد فعاليتها الخبراء والتي تساعد على التخلص من الأرق.

مشروب القرفة بالموز

يحارب هذا المشروب الأرق، لأن القرفة تعمل على موازنة مستويات السكر في الدم، كما يحتوي الموز على المغنيسيوم الذي يعزز من استرخاء العضلات وتقليل التوتر.


تناول البصل قبل النوم

البصل من الخضراوات التي تترك رائحة كريهة في الفم، ومع ذلك كان يستخدم كعلاج للأرق، من خلال تناوله ليلا قبل الذهاب إلى النوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة