كل ما تريد معرفته عن «فوبيا الضوء»

السبت، 01 يونيو 2019 12:00 م
كل ما تريد معرفته عن «فوبيا الضوء»
فوبيا الضوء

سلط موقع healthline الطبي، الضوء في تقرير له على «فوبيا الضوء» مشيرا إلى أنها نوع من أنواع الخوف الشديد من الممكن أن تؤذى الأضواء الساطعة العين وتجعل صاحبها لا يقدر على النظر إلى الضوء أو يوجه عيناه له مما يحدث  ألمًا شديدا بالعين عند التعرض لأى ضوء.

وبحسب الموقع الطبي، فإن أسباب فوبيا الضوء الصداع النصفيرهاب الضوء هو أحد الأعراض الشائعة للصداع النصفي وفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية أكثر من 10 % من الأشخاص في جميع أنحاء العالم يعانون من الصداع النصفي تحدث ثلاث مرات في النساء أكثر من الرجال.

أمراض تؤثر على المخ ترتبط حساسية الضوء عادةً ببعض الحالات الخطيرة التي تؤثر على المخ  وهي:

- التهاب المخ يحدث التهاب المخ نتيجة لعدوى فيروسية أو سبب آخر و الحالات الشديدة منه يمكن أن تهدد الحياة.

- التهاب السحاياعدوى البكتيرية التي تسبب التهاب الأغشية المحيطة بالمخ والنخاع الشوكي يمكن أن يؤدي الشكل الجرثومي إلى مضاعفات خطيرة مثل تلف المخ وفقدان السمع ونوبات الصرع وحتى الموت.

- نزيف في المنطقة تحت العنكبوتية
 
- الظروف التي تؤثر على العيون
 
فوبيا الضوء شائع أيضًا في العديد من الحالات التي تؤثر على العينين وهى:

خدش القرنية.. القرنية هي الطبقة الخارجية للعين، وهذا النوع من الإصابات شائع ويمكن أن يحدث إذا دخلت أى اجسام غريبة مثل الرمل أو الغبار أو جزيئات معدنية أو مواد أخرى في العين و يمكن أن يؤدي إلى حالة خطيرة تسمى قرحة القرنية إذا أصيب القرنية.

التهاب الصلبة.. يحدث التهاب الصلبة عندما يلتهب الجزء الأبيض من العين ويؤثر بشكل أساسي على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا وخاصة النساء. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة