صحف العالم: ماذا فعل «أطفال الكهف» بتايلاند في ذكرى إنقاذهم الأولى؟

الإثنين، 24 يونيو 2019 11:00 ص
صحف العالم: ماذا فعل «أطفال الكهف» بتايلاند في ذكرى إنقاذهم الأولى؟
صحف العالم

حفلت الصحف العالمية بالعديد من الأخبار المهمة هذا الصباح أبرزها تظاهر مئات الآلاف فى التشيك للمطالبة باستقالة ورحيل رئيس الوزراء التشيكى، وأيضا عودة أطفال الكهف إلى «ثام لوانج» فى الذكرى الأولى لعلوقهم داخل الكهف.

 
المتظاهرون يرفعون أعلام التشيك والاتحاد الأوروبى
المتظاهرون يرفعون أعلام التشيك والاتحاد الأوروبي
 

ومَثل الحشد فى متنزه ليتنا ذروة سلسلة من المظاهرات على مدى الأسابيع الماضية ضد بابيش الذى يواجه تحقيقات بشأن مزاعم اختلاس وتضارب مصالح ينفيها جميعا بشدة،  وقدر منظمو الاحتجاج عدد المشاركين فيه بنحو 250 ألفا، فيما رفض متحدث باسم الشرطة إعلان تقدير الشرطة للمشاركين.

آلاف فى مظاهرات التشيك
آلاف فى مظاهرات التشيك
 

ورفع المحتجون لافتات كُتب عليها «ارحل» و«كفاية» و«لن نتخلى عن الديمقراطية»، فيما رفع آخرون علمى التشيك والاتحاد الأوروبى، وجاء كثيرون ومعهم أطفالهم إلى الاحتجاج الذى كان سلميا، شأنه شأن الاحتجاجات التى خرجت فى الآونة الأخيرة ضد بابيش ووزير العدل.

جانب من المظاهرات
جانب من المظاهرات
 
متظاهرون يرفعون لافتات تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة
متظاهرون يرفعون لافتات تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة

أطفال الكهف يحيون الذكرى الأولى لعلوقهم داخل «كهف ثام لوانج» فى تايلاند

عاد أعضاء فريق Wild Boars لكرة القدم، المعروفين إعلاميا بـ «أطفال الكهف»، إلى منطقة كهف «ثام لوانج» الواقع فى محافظة تشيانج رى التايلندية، بعد مرور عام بالتمام والكمال لإنقاذهم من الكهف.

أطفال الكهف فى صورة تذكارية
أطفال الكهف فى صورة تذكارية

ونظمت السلطات مؤتمرا صحفيا لأعضاء فريق «الخنازير البرية»، روا فيه عن ذكرياتهم ومعاناتهم، فيما ظهر الفتيات خلال الاحتفال بالزى التقليدى للمدينة.

أطفال الكهف
أطفال الكهف

وكان أعضاء فريق «الخنازير البرية» لكرة القدم قد علقوا فى الثالث والعشرين من يونيو العام الماضى، لأكثر من أسبوعين في كهف تام لوانج شمال البلاد، وهو من أكبر المغاور في تايلاند، بعد هطول أمطار موسمية، واستغرقت عملية انتشالهم 3 أيام وانتهت في العاشر من يوليو الماضى، وأثارت حادثة هذا الفريق ضجة إعلامية تردد صداها فى أنحاء العالم أجمع.

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية
 
جانب من الاختفال
جانب من الاحتفال
 
عودة أطفال الكهف
عودة أطفال الكهف
 
فتيات بالزى التقليدى

فتيات بالزى التقليدى
 


 


كندا تهزم كوبا 7-0 وتتأهل لدور الثمانية فى بطولة الكأس الذهبية لكرة القدم
 

تأهل المنتخب الكندى لكرة القدم، إلى دور الثمانية لبطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى)، بعد فوزه الكاسح 7 / صفر، على نظيره الكوبى، فى ختام مباريات الفريقين بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية وكوستاريكا وجامايكا.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الكندى رصيده إلى 6 نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف المسجلة أمام نظيره المكسيكى، بينما ودع منتخب كوبا البطولة صفر اليدين بعدما منى بالهزيمة الثالثة على التوالى، حيث اهتزت شباكه 17 مرة ولم يسجل لاعبوه أى هدف.

كوبا وكندا فى الكأس الذهبية
كوبا وكندا فى الكأس الذهبية
 
كوبا وكندا فى بطولة الكونكاكاف
كوبا وكندا فى بطولة الكونكاكاف

مهارات لاعبو المنتخب الكندى

مهارات لاعبو المنتخب الكندى

أقدم مسلحون، فجر اليوم الاثنين، على تفجير أنبوب لنقل النفط الخام فى محافظة شبوة جنوب شرقى اليمن، بعد أسبوعين من تخريب مماثل فى ذات المحافظة.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية، أفاد مصدر فى السلطة المحلية بمحافظة شبوة، بأن أنبوب نقل النفط الخام الممتد من القطاع الرابع حقول عياذ فى مديرية جردان شمال شبوة إلى ميناء النشيمة النفطى فى مديرية رضوم جنوب شرقى شبوة، تعرض للتفجير فى الكيلو 108 بمنطقة لماطر فى مديرية الروضة شرق المحافظة.

قال ضابط شرطة، إن قطار ركاب خرج عن القضبان فى بنجلادش، اليوم الاثنين، مما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 5 أشخاص وإصابة ما يربو على 100 آخرين، وربما يرتفع عدد الضحايا داخل عربتى قطار، بعد سقوطهما فى إحدى القنوات.

وقال مدير الشرطة محمد شاه جلال، إن القطار كان يعبر جسرا في طريقه إلى العاصمة داكا من مدينة سيلهيت بشرق البلاد عندما خرج عن القضبان.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق