بعد عامين من إطلاقه.. هل حقق برنامج «أطفال بلا مأوى» أهدافه؟

الخميس، 27 يونيو 2019 11:28 ص
بعد عامين من إطلاقه..  هل حقق برنامج «أطفال بلا مأوى» أهدافه؟
حصاد برامج اطفال بلا مأوى فى 30/6
نرمين ميشيل

في إطار اهتمام الدولة بأطفال الشوارع وما يعانون منه خلال تواجدهم أسفل الكباري والطرقات باحثين عن العيش بدون أسرهم نتيجة العديد من الظروف القاسية التي يمرون بها جراء التفكك الأسري، قامت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" بعمل مشروع باسم «أطفال بلا مأوى» الذي استهدف 14 محافظة من 2017 حتى الآن.

 

77

 

وأكدت الوزارة، أن الأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بكافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية كان من أولويات عمل الوزارة من خلال استراتيجية شاملة، وأنه خلال فترة وجيزة تم الانتهاء من إعداد قواعد بيانات كافة المؤسسات على مستوى الجمهورية، ووضع معايير للجودة لها للأرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وإنشاء خط ساخن لتلقي الشكاوى بهذه المؤسسات، وإنشاء فرق للتدخل السريع بالوزارة.

 

79
 

وبعد مرور عدة سنوات على بداية هذا المشروع الضخم الذي استهدف انقاذ مئات من المشردين، ترصد "صوت الأمة" أبرز ما تم تحقيقه من قبل الوزارة.

وقال حازم الملاح المتحدث الإعلامى لبرنامج أطفال بلا مأوى أن التعامل مع الأطفال الفاقدين للمأوى صعب جدًا ولكن، هنا أهداف كثيرة من هذا المشروع، الأول هو أن نقوم بإقناع الطفل الذي يعيش في الشارع أن يعود مرة أخرى إلى أسرته، وإذا فشلت محاولاتنا معه يقوم فريق «إحنا معاك» بتمكينه للمعايشة داخل المجتمع لكي لا يصبح فريسة لمن يقوم على استغلاله في طرق غير مشروعة.

78

وأشار الملاح للمشاكل التي تصادف الفريق، وهي التعامل مع الأطفال الذين يتم استغلالهم  في أعمال لاتتناسب مع أعمارهم كالتسول والأعمال التي يعاقب عليها القانون.

 

أحدث أحصائيات الدمج والتعامل مع الأطفال والكبار بلا مأوى بداية من

  16 يناير 2019 – 31 مايو 2019

 

 

 

أجمالى التعامل مع الأطفال بلا مأوى

74

 

 

أجمالي التعامل مع الكبار بلا مأوى
 

75

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق