بعد أن أجاب الرئيس عن سؤاله في «اسأل الرئيس».. محمد حاتم: مكنتش متوقع وجود استجابة بالرد

الخميس، 01 أغسطس 2019 02:21 م
بعد أن أجاب الرئيس عن سؤاله في «اسأل الرئيس».. محمد حاتم: مكنتش متوقع وجود استجابة بالرد
محمد حاتم- أرشيفية
مصطفى النجار

ملايين من الشباب تقدموا بالعديد من الأسئلة، للرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الموقع الرسمي، لمؤتمر الشباب، منتظرين إجابة، إلا أن الأعداد التي تقدمت بالأسئلة، كانت كبيرة، حتى أن العديد فقدوا الأمل حول إمكانية أن يصل سؤالهم إلى الرئيس.
 
«كنت قاعد قدام التليفزيون بتابع فقرة اسأل الرئيس، وفوجئت بالمذيع رامي رضوان بيقول سؤالي»، بتلك الكلمات بدأ محمد حاتم، الشاب صاحب العقد الثاني، والمقيم في محافظة القاهرة، وطالب بكلية التجارة، وجاء نص الشاب مع «صوت الأمة»، كالتالي:

- ماذا تعمل يا محمد؟
أنا طالب في كلية التجارة بالقسم الانجليزي، ولدي اهتمامات بالشئون الاقتصادية والشأن السياسي بشكل عام.

- كنت من الشخصيات التى وجهت سؤالًا للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال المؤتمر الوطني الأخير للشباب في العاصمة الإدارية، فما هو سؤالك؟
سألت عن رؤيته في كشوفات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط، وكيف ستتعامل مصر مع الصراعات الاقليمية من بعض الدول وايه استفادة مصرا من الاتفاقية الثلاثية الموقعة بينها وبين قبرص واليونان لترسيم الحدود البحرية.

- وكيف أوصلت هذا السؤال إلى الرئيس السيسي؟
أنا بتابع صفحة مؤتمر الشباب على موقع الفيس بوك، ولما عرفت إن في مؤتمر قريب قدمت فيه للمشاركة وحضور الجلسات ولما معرفتش طرحت الأسئلة اللى كان نفسي أقولها وكان عددها 6 أسئلة أغلب اقتصادية.

- يعني قدمت على الصفحة الرسمية على الفيس بوك؟
لا هما نشروا لينك عن فقرة اسال الرئيس اللى ببتبقي في المؤتمر، فاخدت اللينك وقدمت الأسئلة الـ6 اللى كانت عن خطة الرئيس لتطوير التعليم وتحسين الأوضاع الاقتصادية وكيفية القضاء على عجز الموازنة العامة للدولة وما هى إجراءات الإصلاح الاقتصادي التى ستتبعها الدولة الفترة القادمة وما نتيجة الإصلاحات التى تم إجرائها بالفعل.

- وكيف عرفت أن الرئيس رد على سؤالك؟
كنت قاعد قدام التليفزيون بتابع فقرة اسأل الرئيس، وفوجئت بالمذيع رامي رضوان بيقول للريس أخرسؤال لمحمد حاتم، وقرأ نص السؤال كما أرسلته، عن اكتشافات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط والاتفاقية الموقعة مع قبرص واليونان.

- هل كنت تتوقع أن يقرأ سؤالك على الملأ ويتم الرد عليك؟
 مكنتش متوقع وجود استجابة بالرد وفوجئت بأن الريس بيرد وأنا بتفرج على الفقرة، وسعدت إن الرئيس اهتم بالرد وتوصيح الحقائق بالتفصيل. 

- وبماذا رد عليك الرئيس السيسي؟
قال إن مصر حققت معدلات كويسة في الاكتشافات الخاصة بالغاز الطبيعي وعددها 182 اكتشاف في الدلتا والصحراء الغربية وغيرها، وأن الاتفاقيات أدت لمصر استفادة بأن يبقي في تعاون في مجال الغاز مع الدول المجاور وده هيخلينا نقوم بتسييل الغاز وبعد كده هنصدر مرة تانيه وهنحقق فايدة اقتصادية ومكاسب كتير، واتكلم عن منتدي غاز البحر المتوسط اللى مقره مصر وكانت بتستضيفأعماله من أيام 

- أنت شايف إن مؤتمرات الشباب بشكل عام مفيدة؟
أري المؤتمرات لها فائدة لتقريب مسئولين الدولة مع الشباب والتحاور معهم ويبقي في تفصحا عن معلومات من الوزراء والصحافة وتشرح بتفصيل للشباب كل حاجة متعلقة بيهم وحولهم. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق