يوم الدم والنار بأمريكا.. تفاصيل مذبحة أوهايو عقب مجزرة تكساس

الأحد، 04 أغسطس 2019 05:00 م
يوم الدم والنار بأمريكا.. تفاصيل مذبحة أوهايو عقب مجزرة تكساس
عناصر من الشرطة في أوهايو

 

"يوم الدم والنار أمريكا".. هذا الوصف ينطبق تماما على ما يحدث ببلاد العم سام فعقب حادث دموي جرى بولاية تكساس  الأمريكية قتل خلاله 20 شخصا، حتى أعلنت الشرطة عن مقتل 9 أشخاص على الأقل فضلا عن المنفذ، في هجوم بسلاح ناري شهدته دايتون بولاية أوهايو، شمال غربي البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الحادث الثاني وقع خارج مطعم، بعد ساعات من إطلاق نار في متجر بولاية تكساس.
 
وكتبت الشرطة على "تويتر" أن مطلق النار قتل، وأضافت: "هناك 9 قتلى أيضا. ونقل 16 شخصا على الأقل إلى المستشفيات مصابين".
 
وقال شاهد عيان كان يجلس خارج المطعم، إن شخصا ما اقترب وأطلق النار بشكل عشوائي على المارة.
 
وكتب في منشور على موقع "فيسبوك": "مطلق النار حاول دخول المطعم لكن شخصا ما اعترضه وخطف منه السلاح وأطلق النار عليه فأرداه قتيلا".

وكانت ولاية تكساس الأمريكية، قد شهدت حالة من الرعب بعد أن شهدت حادث إطلاق نار وقع فى أحد متاجر مدينة إل باسو بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة، أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى.

وقالت شرطة إل باسو  فى تغريدة على تويتر: "انتباه: إطلاق نار، أبقوا بعيدين عن مركز سييلو فيستا، الوضع ما زال يتطور، وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن ما جرى هو تبادل لإطلاق النار فى أحد متاجر "وول مارت" فى المدينة.

ونقلت شبكة "سى إن إن" الإخبارية عن أوليفيا زيبيدا، مديرة مكتب رئيس بلدية إل باسو، قولها إن قوات الأمن اعتقلت عددا من المشتبه بهم، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وكان إنريك كاريلو المتحدث باسم شرطة إل باسو بولاية تكساس الأمريكية قد أعلن أن حصيلة الهجوم هى 20 ضحية بين قتيل وجريح.

وبدوره، وصف الرئيس الأمريكى دونالد ترامب حادث إطلاق النار فى مدينة إل باسو بولاية تكساس بأنه "مروع"، وقال الرئيس الأمريكي، فى تغريدة على موقع تويتر تعليقا على الحادث، إنه أطلع على تقارير تفيد بوقوع "إطلاق نار مروع" قتل فيه "عدد كبير" من الناس.

وتابع القول: "إطلاق نار مروع فى إل باسو بتكساس، والتقارير سيئة جدا، مقتل العديد من الناس"، مشيرا إلى أنه يعمل مع السلطات الفيدرالية والمحلية وقوات الأمن، وأنه أجرى اتصالا هاتفيا مع حاكم الولاية وعبر له عن دعمه والحكومة الفيدرالية فى التعامل مع الحادث.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية الليلة عن المتحدث باسم شرطة المدينة، روبرت جوميز، قوله إنه تم اعتقال مشتبه فيه واحد، موضحا أن السلطات لا تعتقد أن هناك مشبوهين آخرين فى الوقت الراهن، موضحًا أن المشتبه فيه رجل، دون أن يكشف عن عمره أو هويته.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق