مدربون سكنوا الـ«مدرجات».. 4 مديرين فنيين تحولوا إلى مشجعين

الأربعاء، 21 أغسطس 2019 03:00 ص
مدربون سكنوا الـ«مدرجات».. 4 مديرين فنيين تحولوا إلى مشجعين
لاسارتى

مثل مياه النيل لا تكاد تشرب منها حتى ترتوي من حب المحروسة، هكذا كان حال خواجات الأهلي الذين جاءوا إلى القلعة الحمراء مدربين فرحلوا مُشجعين غلبهم عشق اللون الأحمر وأسرتهم المدرجات الأهلاوية وهتافات الـ«تالتة شمال».

سوء النتائج كانت سببا رئيسيا في رحيل أكثر من مدرب أجنبي عن القلعة الحمراء في الفترة الأخيرة، التي على عكس عادات وأعراف القلعة الحمراء شهدت حالة من عدم الاستقرار الفني وتعاقب الأجهزة الفنية على الفريق، إلا أن الأيام المعدودة التي قضوها بين جدران القلعة الحمراء تركت في نفوسهم أثراً طيباً احتفظوا به ليتحولوا إلى عشاق ومشجعين.

وجه الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي رسالة إلى الجماهير الحمراء عقب إقالته من منصبه، وقال لاسارتي عبر حسابه على انستجرام: «أشعر بالأسف تجاه جماهير الأهلي.. وحزين لأنني لم أعد مستمرا مع أعظم نادي مرة أخرى.. أنا من الآن مشجعا لهذا النادي».

وقررت لجنة التخطيط بالأهلي بعد التشاور مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي إقالة لاسارتي ومعاونيه الأجانب من تدريب المارد الأحمر بعد الخسارة من بيراميدز في دور الـ(16) لبطولة كأس مصر، وتكليف محمد يوسف بالقيادة الفنية لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

لاسارتى
 

الإسباني خوان كارلوس جاريدو رحل عن تدريب الفريق الأحمر عام (2015)، بعدما ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ(16) أمام نظيره فريق المغرب التطواني بركلات الترجيح بنتيجة (4 / 3)، عقب أن تبادل الفريقان الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة (1 / 0)، ليقرر مجلس إدارة النادي الأحمر وقتها الإطاحة بجاريدو رغم تتويجه بلقب السوبر المحلي وكأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب سيوي سبورت.

جاريدو رغم الإقالة أصبح مشجعاً للفريق الأحمر ولا يترك مناسبة إلا وأعلن فيها مؤازرته للمارد الأحمر عبر مواقع السوشيال ميديا، بل وأكثر من ذلك أكد جاريدو أكثر من مرة أنه مستعد للعودة إلى النادي الأهلي من جديد في أي وقت إذا أراد مسئولو الأحمر ذلك.

478994-جاريدو
 

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق بالنادي الأهلي، على توجيه رسالة لجماهير الفريق بعد إقالته من منصبه بقرار رسمي من مجلس الإدارة، وأقال مجلس الأهلي كارتيرون بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي.

وقال كارتيرون خلال تغريدة على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» مودعاً جماهير الأهلي: «الجماهير الأعزاء، من الصعب عليَ اليوم أن أخبركم كم أحببتكم من أعماق قلبي». وأضاف مدرب الأهلي السابق: «لقد كنت أعيش حلمًا أصبح حقيقة معكم، سامحوني على أني لم أجلب لكم الكأس». واختتم كارتيرون رسالته: «أتمنى لكم جميعًا التوفيق، يالا يا أهلي».

كارتيرون
 

مايكل ليندمان مدرب الأحمال البدنية في الجهاز الفني لمارتن يول، والذي رحل لسوء النتائج مع القلعة الحمراء، ودع هو الآخر الجماهير الأهلاوية بعبارات مؤثرة، وغرد ليندمان عبر حسابه على تويتر قائلاً: «شكراً لإدارة الأهلي علي الوقت الذي قضيته في النادي؛ انا ممتن أنني قابلت زملائي الجدد وحظيت بأصدقاء جدد.. وحب جماهير الأهلي؛ الذين جعلوني اشعر كأن النادي هو بيتي واني جزء من هذه العائلة الرائعة؛ استمروا بإيجابية وادعموا اللاعبين دائماً مثلما تفعل العائلة... الأهلي حديد».

ليندمان
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق