هلاوس الإخوان.. البنا ذاكر وهو نائم و«الغزالي» نهشتها الكلاب ولم تنزف

الأحد، 25 أغسطس 2019 01:00 م
هلاوس الإخوان.. البنا ذاكر وهو نائم و«الغزالي» نهشتها الكلاب ولم تنزف
حسن البنا

تاريخ طويل من الهلاوس والأساطير التي صاحبت جماعة الإخوان المسلمين منذ ظهورها علي يد مؤسسها حسن البنا ، وهو ما ظهر في سلسلة التخاريف أطلقتها الجماعة الإرهابية عندما ادعت بأن محمد مرسى صلى بالأنبياء، وأن سيدنا جبريل عليه السلام نزل ميدان رابعة خلال اعتصامهم، وتصوير قياداتهم بأنهم أنبياء ورسل، 

 

حسن البنا يذاكر وهو نائم
ولعل أبرز التخاريف التي أطلقتها الجماعة الإرهابية ما ذكره حسن البنا نفسه فى كتابه "مذكرات الدعوة والداعية"، وبالتحديد فى الصفحة 41 من الكتاب، حيث قال أنه كان فى كلية دار العلوم، وكان لديه امتحان نحو وصرف، ولم يكن مذاكرا على الإطلاق لانشغاله بالعمل فى الدعوة وكان خائف جدا من الامتحان.

وأضاف فى مذكراته: "نمت شوية جالى فى الحلم راجل فى هيئة إمام، والتفت الإمام إلى فالتفت إليه فإذا بيده كتاب المادة التى سامتحن فيها فى الصباح، فيفتح الكتاب عند صفحة معينة ويشير إلى أن أقرأ حتى إذا قرأت الصفحة فتح الكتاب عند صفحة أخرى فأقرأها، وهكذا حتى أنهى الكتاب فأغلقه وتركنى، فلما أصبحت وجدتنى حافظ كل ما قرأته فى المنام وكانت هذه طبيعتى أن أحفظ ما أقرأه ودخلت الامتحان فإذا الأسئلة كلها هى نفس ما قرأته فى الرؤيا وهكذا مرت ليالى الامتحان وأيامه على هذا النحو وظهرت النتيجة وكنت الأول والحمد لله " – على حسب إدعائه.

الكلاب تنهش

زينب الغزالى أيضا كانت لها خرافات روجها الإخوان، ففى كتابها الذى يحمل عنوان "أيام من حياتى" تقول فيه:" فى السجن دخلونى حجرة فيها 20 أو 30 كلب وأطلقوا الكلاب عليها اللى غرست أنيابها فى كل جسدها حتى وجهه، وتركوها لساعات طويلة، وشعرت أن كل هدومها اتملت دماء، مضيفة: وبعدين لما فتحت عينى وابتعدت عنى الكلاب لم أجد اى دماء واستغربت جدا".

لم تكن تلك هي الخرافة الوحيدة اتي قالتها ززينب الغزالي ، فقد قالت عن فترة سجنها :" كنت فى السجن وتيمت وصليت المغرب والعشاء وكان ناحية النافذة صليب داخل السحن يعلقون عليه المساجين وكنت بتألم جدا فى المرحلة دى وكان قلبى يتقطع وصليت العشاء ودعيت ربنا أنه يبعد عنى الصليب ده وأنا بدعى ربنا لا أدرى كيف أخذتنى سنة من النوم، فعلا نمت وأنا فى السجود، فرأيت النبى صلى الله عليه وسلم يقول لى يا زينب فالتفت إليه فوجدت رسول الله، فقلت له أنت النبي، فأجبنى قائلا :" أنا محمد رسول الله وأنتم يا زينب على الحق".. فقلت له :" أنا يا سيدى يا حبيبى يا رسول الله أنا على الحق".. فقال لى النبى :" أنتم يا زينب ياغزالى على الحق".. فقلت له :" نحن يا سيدى يا رسول الله".. فقال لى الرسول للمرة الثالثة :" أنتم يا إخوان مسلمين على الحق".. فقمت من النوم وأنا ساجدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق