«لا خطوط حمراء في الدفاع عن لبنان».. نصر الله يتوعد إسرائيل مجددا

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019 02:10 م
«لا خطوط حمراء في الدفاع عن لبنان».. نصر الله يتوعد إسرائيل مجددا
حسن نصر الله

بعد يوم من إعلان جماعة حزب الله اللبنانية إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة، قال حسن نصر الله الأمين العام للجماعة، إنه لا توجد خطوط حمراء مطلقا في الدفاع عن لبنان ضد أي اعتداء إسرائيلي.

وأضاف «نصرالله»، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، إن لبنان والشعب اللبناني يحتفظان بالحق في الدفاع عن البلد في مواجهة أي اعتداء إسرائيلي.

والإثنين، أعلن حزب الله اللبناني، إسقاط طائرة إسرائيلية بدون طيار «مسيرة»، أثناء عبورها حدود لبنان الجنوبية. ووفقا لقناة «العربية»، قال الحزب، الذى كان توعد باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية التى تخرق الأجواء اللبنانية، إنه تصدى «بالأسلحة المناسبة» لطائرة إسرائيلية مسيرة أثناء عبورها للحدود باتجاه بلدة رامية الجنوبية.

وأضاف أنه تم إسقاط الطائرة في تخوم البلدة وأصبحت في يد مقاتليه. من جهته، أقر الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بسقوط طائرة مسيرة فوق الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى أنه «لا خشية من تسرب معلومات منها».

يشار إلى أن الأسابيع الأخيرة شهدت موجة من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل زادت معها المخاوف من احتمال نشوب صراع مسلح بين الطرفين.

ويأتي هذا التطور بعد أسبوع على توتر محدود شهدته الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الأول من سبتمبر، بعد إعلان حزب الله تدمير آلية عسكرية إسرائيلية على الجهة المقابلة من الحدود.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الحزب أطلق على قاعدة عسكرية إسرائيلية ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات، فردّ الجيش بإطلاق نحو مئة قذيفة على أطراف قرى لبنانية حدودية.

وأوضح حزب الله أن ذلك جاء ردا على مقتل اثنين من عناصره ليل 24-25 أغسطس في غارة إسرائيلية قرب دمشق، وعلى هجوم بطائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق